محليات

االجيش الوطني يتقدم ويسيطر على هذة المواقع الجديدة 

صنعاء (حضرموت21) خاص 

أعلن الجيش الوطني ، مساء الامس سيطرتة على مواقع عسكرية في الساحل الغربي ، بالتزامن مع شن  التحالف العربي غارات جوية على مواقع لمليشيات الحوثي في محافظة الحُديدة .

وقال المركز الإعلامي للقوات الحكومية، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، إن القوات الحكومية، المسنودة بالمقاومة الموالية لها، تقدمت شمال جسر عرفان باتجاه مدينة حيس، جنوب محافظة الحُديدة .

وأضاف أن القوات الحكومية دمرت عددًا من الآليات التابعة للحوثيين في منطقة الجرة جنوب مدينة الحُديدة، مركز المحافظة.

وأشار إلى أن هذا التقدم جاء بالتزامن مع غارات جوية شنتها مقاتلات تابعة للتحالف العربي، بقيادة السعودية، في محيط مدينتي حيس والخوخة، اللتين تشهدان معارك يومية بين الجانبين.

جديد داخل المقالة

كما شنت مقاتلات التحالف غارات على مواقع لمسلحي جماعة الحوثيين في مدينة الحُديدة.

وقال شهود عيان إن ثلاث غارات جوية قوية استهدفت القاعدة البحرية في رأس كثيب شمال المدينة، فيما قصفت غارة رابعة موقعًا تابعًا للدفاع الجوي في منطقة الجبانة.

غارات

وأعلن التحالف العربي تدمير زورق حربي لميليشيات الحوثي، غربي ميناء الحديدة، في وقت قتل العشرات من مسلحي الحوثي بقصف جوي. وقال التحالف إن الزورق كان يجوب مياه البحر الأحمر ويشكل تهديداً للملاحة البحرية.

وفي صعدة، شنت طائرات التحالف سلسلة غارات على مواقع الحوثيين في القصر الجمهوري ومبنى الأمن المركزي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين.

وأعلن القيادي الحوثي الشيخ حمير إبراهيم تسليم نفسه للقوات الإماراتية، كما أبدى استعداده للعمل مع قوات التحالف العربي بقيادة السعودية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: