محليات

الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في هذة المحافظات

(حضرموت21)متابعات 

أعلنت قوات الجيش الوطنيوالمقاومة، يوم الامس الثلاثاء ، تحرير مواقع جديدة من قبضة الحوثيين في محافظة الجوف والبيضاء وحجة .


وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة إن “قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران التحالف العربي تمكنت من تحرير مواقع ومناطق جديدة في مديرية خب والشعف ووصلت إلى أولى مناطق مديرية برط العنان غرب محافظة الجوف بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي الانقلابية”.

وأضاف البيان أن “قوات الجيش دحرت ميليشات الحوثي من مواقع قرن شامان المطل على منطقة القعيف وجبل شوكان وجبلة عمر غرب اليتمة أولى مناطق مديرية برط العنان”.

ويشهد عدد من الجبهات بمحافظة الجوف معارك عنيفة بين الطرفين، تمكنت خلالها القوات الحكومية من تحرير مواقع استراتيجية في المحافظة الواقعة على حدود محافظة صعدة المعقل الرئيسي للحوثيين.

جديد داخل المقالة

وحرر الجيش الوطني بعد المعارك العنيفة منطقة سلبة، وقرى شامان، وجبل شوكان، وجبلة عمر، فيما حررت قوات الجيش معسكر الحجلا، في وقت تواصل فيه التقدم باتجاه سوق الثلوث، وتحريره من الميليشيات الحوثية.

وتقدمت قوات الجيش الوطني ميدانياً باتجاه جبل حبش الاستراتيجي، وسط انهيارات وفرار لعناصر ميليشيا الحوثي الإيرانية.

ألغام الحوثي في مريس


ومن جهة أخرى، لقي 4 من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم وأصيب اثنين آخرين، بانفجار لغم دروع في منطقة مريس، شمالي محافظة الضالع، اليوم الثلاثاء.

وقال مصدر ميداني، إن لغم دروع من مخلفات الميليشيات الحوثية المزروعة في أطراف منطقة يعيس في مريس، انفجر بمجموعة من عناصرها أثناء محاولتها التسلل إلى مواقع الجيش الوطني في موقع الحيافي، شمالي يعيس.

في غضون ذلك، قامت ميليشيا الحوثي الانقلابية بزرع ألغام دروع وفردية في أطراف مناطق وقرى نجد القرين، وبيت شرقي وبيت مدرة، الخاضعة لسيطرتها جنوبي مديرية دمت.

ويأتي ذلك بحسب ما ذكر المصدر ضمن محاولة الميليشيات الحوثية إعاقة أي هجوم من قبل قوات الجيش الوطني بمريس، على مواقعها في جبل التهامي ومنطقة العرفاف وقرية نجد القرين.

حجة
كما قتل وأصيب عدد من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية بسلسلة غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع وتجمعات متفرقة في محافظة حجة، شمالي غرب البلاد.

وقال مصدر ميداني إن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بكثافة مواقع وتجمعات للميليشيات الحوثية في مديريتي ميدي، وحرض الحدوديتين، مشيراً إلى أن 6 على الأقل من ميليشيا الحوثي الإيرانية قتلوا، من بينهم القيادي الميداني علي حسن الشرفي.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: