اخبار عدن

المجلس الإنتقالي الجنوبي … في ندوة حوارية وتقييمية .. في مركز مدار ….. 

عدن ( حضرموت 21 ) خاص


​نظم مركز مدار لدراسات الرأي العام والبحوث الاجتماعية ندوة حوارية شاملة بعنوان( المجلس الانتقالي الجنوبي .. الاستحقاق – التأسيس – المستقبل ) .

برعاية من رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي 


جديد داخل المقالة

شارك في الندوة عدد من كبير من الشخصيات السياسية والاكاديمية والباحثين والناشطين الجنوبيين قدمو فيها حوالي 12ملخصا لاوراق علمية وعملية تنتاولت جملة من المواضيع والنعاوين المتصلة بأبعاد وأهمية تأسيس المجلس الانتقالي ووثائقه واليآت عمله واهدافه، مستعرضين سير خطوات التأسيس وما شابها من قصور ، وكذلك الهجوم الذي يتعرض له المجلس من قبل المتربصين به الذين يختلفون مع   توجهات وأهداف المجلس التي تعكس تطلعات أبناء الجنوب وخياره في بناء دولته المستقلة بحدود 21 مايو 1990م. ويقف في مقدمة هؤلاء قوى واحزاب صنعاء. 

مستعرضين تلك التضحيات التي قدمها ابناء الجنوب خلال السنوات الماضية وكان اخرها الحرب الثانية على الجنوب 2915م .  

عبرت تلك الافكار في مجملها عن المصير المشترك لكل ءبناء الجنوب وتقارب وجهات النظر بين كل الجنوبيين وضرورة  صيانة دماء الشهداء وتعزيز العلاقة مع دول التحالف وفي المقدمة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات . 

 وقم المشاركين جملة من الاقتراحات العملية لتحسين وتطوير عمل المجلس الانتقالي. و دعاء الحاضرون المجلس الانتقالي للاخذ بها وضرورة احتواء كل العناصر والقوى الجنوبية عبر تكثيف العمل القادم بما يخدم ويدعم العمل السياسي الذي يرتقي إلى مستوى التضحيات والقضية الجنوبية بموجب اعلان عدن التاريخي الذي فوضة الشعب الجنوبي 


حضر الندوة عضوة هيئة رئاسة المجلس الانتقالي د. منى باشراحيل وعدد من اعضاء الجمعية الوطنية الجنوبية ومحمد الغيثي نائب رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس الانتقالي . وفي البداية تحدث د. الربيعي عن اهمية واهداف الندوة في اتحاة تاصيل العمل الموسسي وخلق المقاربة الجنوبية كما تحدثت عضوة هيئة الرئاسة والتي نقلت تحيات وتقدير رئاسة المجلس الانتقالي للحاضرين والقائمين على هذه الندوة التي استحسن وبارك المجلس عمل مركز مدار وتاكيده على دعم مثل هذه الندوات والاعمال التي تخدمة القضية الجنوبية.


وبعد مناقشة الاوراق فتح باب النقاش للحاضريين الذي قدمو بعض الرؤى والمقترحات والاستفسارات ، وتحدث الشباب محمد الغيثي بمداخلة مهمة جدا تعقيبا على عدد من الاسئلة المطروحه بالندوة موضحا اتجاهات ونشاط المجلس وتحركاته السياسية على المستويين الاقليمي والدولي  اضافة الى التعقيب عن بعض هذا التعقيب الذي كان واضحا ومقنعا  استحسنه الحضور الكريم . ا 


وفي الختام  قراء عبدالله بن شملات مخرجات ونتائج  الندوة التي استخلصت من الاوراق المقدمة والرؤى والمقترحات التي قدمها المشاركون والحضور سيتم عرضها لرئاسة المجلس الانتقالي والذي وعد من جانبه بأخذ كل الرؤى والمقترحات بعين الاعتبار..

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: