اخبار عدن

نائب رئيس الوزراء يشهد العرض العسكري لالوية الحماية الرئاسية

عدن (حضرموت21) خاص- عبدالسلام هائل / تصوير- زكي اليوسفي 

برعاية فخامة الرئيس / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة  دشن  المهندس / احمدبن احمد الميسري نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية  ومعه عدد من الوزراء واللواء الركن / فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة .
العام التدريبي والقتالي والمعنوي لالوية الحماية الرئاسية بالعاصمة المؤقتة عدن .
وفي حفل التدشين  الذي  اقيم على ملعب حقات وبدء بالقرآن الكريم  والنشيد الوطني القى المهندس / احمدبن احمد الميسري نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية كلمة  نقل في مستهلها تهاني فخامة المشير الركن / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة  والامن الى افراد وضباط وقيادات  الوية الحماية الرئاسية .
معبرا عن سعادته بحضور حفل التدشين والعرض العسكري لوحدات رمزية من الوية الحماية  الرئاسية  وما لمسه من روح قتالية عالية لمنتسبي الوية الحماية الرئاسية .مؤكدا ان ذلك يعد مصدر فخر واعتزاز بمنتسبي القوات المسلحة الدرع الحصين لحماية الوطن  وقال :
نحتفل اليوم واخوانكم في الجيش الوطني والمقاومة يسطرون اروع الملاحم في الفداء والتضحية  والانتصارات المتوالية في مختلف جبهات القتال على الانقلابيين الحوثين في كل من نهم والجوف وتعز والحديدة والبيضاء وصعدة وحجة واصبحت قوات الشرعية على تخوم العاصمة صنعاء وذلك بفضل من الله ثم بدعم ورعاية الاخ رئيس الجمهورية.
ودول التحالف  بقيادة المملكة العربية السعودية  ودولة الامارات العربية المتحدة .
واضاف ان سفينة الوطن يقودها الربان الماهر / الرئيس عبدربه منصور هادي  والذي يمثل الشرعية  الحقيقية للدولة وعلى الجميع ان يعملوا تحت مظلة الشرعية المدعومة اقليميا ودوليا لتطهير اليمن من الانقلاب الحوثى المجوسي الايراني واقامة الدولة الاتحادية التي ننشدها جميعا لتحقيق العدل والمساواة بين ابناء الوطن الواحد .
وكان العميد الركن / سند الرهوة قائد اللواء الأول  حماية  رئاسية  قد القى كلمة استعرض فيها انجازات قوات الحماية الرئاسية خلال العام الماضي ٢٠١٧ م .مجددا العهد لفخامة الاخ الرئيس المشير الركن / عبدربه منصور هادي بان قوات الوية الحماية الرئاسية جاهزة لتنفيذ كل المهام الموكلة اليها .
واكد العميد الركن / سند الرهوة قائد اللواء الأول  حماية  رئاسية ان العام الجديد سيكون حافل بالانشطة والمهام التدريبية والقتالية  التي تعزز قدرات الافراد ومنتسبي الالوية  في رفع قدراتهم العسكرية والقتالية وذلك من خلال بناء وحدات قتالية ذات عقيدة عسكرية ولاؤها لله ثم للوطن والثورة اليمنية .
وكانت قد القيت كلمة ترحيبية من قبل العقيد الركن / مختار سعدان وكلمة عن الافراد القاها الجندي / محمدمحسن مثنى .فقصيدة شعرية نالت الاستحسان .
بعد ذلك بدأ العرض العسكري المهيب بمرور وحدات رمزية من الوية الحماية الرئاسية بالمرور من امام المنصة  في لوحة استعراضية رائعة جسدت الروح القتالية والمعنوية  العالية التي يتمتع بها افراد وقوات الحماية الرئاسية .
عقب ذلك اطلع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس / احمد الميسري ومرافقوه على برامج التدريب على الاسلحة و عمليات القنص بالذخيرة الحية وغيرها .
حضر الحفل كل من القاضي جمال محمد عمر وزير العدل و الدكتور / عبدالله لملس وزير التربية والتعليم وعبدالله الصيادي وزير الدولة وحسين منصور امين عام رئاسة الوزراء  وقيادة وضباط القوات المسلحة .
 
 
 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: