أخبار سقطرى

محافظ سقطرى يشهد حفل ختام مهرجان سقطرى الثقافي التراثي و يكرم الفائزين بمسابقة شاعر سقطرى ( تنوتر) 

سقطرى ( حضرموت 21 ) احمد جمعان  



اختتمت بمحافظة ارخبيل سقطرى مساء امس مهرجان سقطرى الثقافي التراثي الاول الذي  نظمه مكتب الثقافة بالتعاون مع جمعية التراث والتاريخ  و بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية . 


جديد داخل المقالة


وهدف المهرجان الذي استمر اسبوع الى احياء التراث الثقافي و كذا العادات والتقاليد و الحرف اليدوية الذي تتميز بها المحافظة .



حيت فاز في مسابقة شاعر سقطرى تنوتر الشاعر عبد الله سليمان البطمهي و حصل على جائزة درع شاعر المحافظة و مبلغ 100 الف درهم مقدمة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية 


  



كما شمل المهرجان مسابقات فكرية للجمهور و كذا مشاركات مجتمعية واسعة وفرق فنية مختلفة و قطاع النسائي الذي تواجد على طوول المهرجان من خلال عرض المشغولات اليدوية بمختلف أشكالها .



و حظى المهرجان بحضور جماهير كبير عكس مدة الرغبة لابناء سقطرى الى مثل هذا المهرجانات التراثية التي تعكس الحضارة  القديمة للارخبيل .



و في نهاية المهرجان أشاد محافظ سقطرى بمستوى التنظيم والعمل الذي قامت به اللجنة المنظمة للمهرجان .. لافتا أن المهرجان  حقق هدفه في احياء التراث وتعزيزالحركة الثقافية في الارخبيل . 



وثمن بن حمدون دعم الأشقاء بدولة الإمارات وجهودهم التنموية لكافة القطاعات في المحافظة ومنها القطاع الثقافي الذي حظى برعاية خاصة من قبل الأشقاء من خلال تنظيم هذا المهرجان الثقافي المؤسع الذي يعتبر  الأول على  مستوى المحافظة .



كما شهد برنامج اليوم الختامية تسجيل حقلة برنامج قضايا على قناة الغذ المشرق شارك فيه محافظ المحافظة احمد بن حمدون وقائد اللواء الاول مشاه بحري العميد ركن محمد الصوفي و مدير عام الشرطة العميد احمد عيسى محمد وشيخ مشايخ سقطرى سليمان عبد الله وعدد من الناشطين والاعلاميين و الشباب والمرأة  لطرح اهم القضايا التي تواجه المحافظة و اهم المشاريع التي تتطلب سرعة تنفيذها لما لها من أثر على حياة الناس و عملية التنمية فيها .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: