أخبار اليمن

الأمم المتحدة تدعو لتوفير قرابة 3 مليار دولار لمساعدة اليمنيين خلال 2018

Aa

اليمن(حضرموت21)خاص

دعت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الأحد، إلى توفير قرابة ثلاثة مليار دولار، لمساعدة أكثر من 13 مليون يمني، في إطار خطة الاستجابة الإنسانية، للعام 2018.

وقال بيان صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، إنه تم إطلاق خطة الاستجابة الإنسانية لليمن، للعام 2018، والتي تتطلب 2.96 مليار دولار، لتقديم مساعدة منقذة للأرواح إلى  13.1 مليون شخص.

وأضاف البيان  الذي اطلع عليه “يمن مونيتور” أن هذا هو أكبر نداء إنساني يطلق من أجل اليمن، مشيرا إلى ثلاث سنوات من الصراع المتصاعد، أدت إلى تحويل البلاد، إلى أسوأ أزمة إنسانية من صنع البشر، في هذا العصر”.

وذكر البيان أن” 22.2 مليون شخص في اليمن، يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، بما في ذلك 11.3 مليون شخص، يحتاجون بشدة إلى مساعدات عاجلة للبقاء على قيد الحياة”.

ونقل البيان عن منسق مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن، جيمي ماكغولدريك إن ” المساعدات الإنسانية ليست هي الحل للمحنة التي يعيشها الشعب اليمني؛ لكنها شريان الحياة الوحيد للملايين منهم”.

aser

وتحدث البيان بأن” خطة الاستجابة الإنسانية للعام 2018، تستهدف الأشخاص شديدي الاحتياج أو المعرضين لخطر الانزلاق إلى ذلك”.

وكان المانحون قد قدموا العام الماضي 1.65 مليار دولار أمريكي من أصل 2.34 مليار دولار، طلبها شركاء العمل الإنساني في اليمن”.

وتشهد اليمن منذ نحو ثلاث سنوات حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العربي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: