مجتمع مدني

معالي العسعوسي تركز على الوضع الإنساني باليمن في الملتقي الخليجي التطوعي في سلطنة عمان

سلطنة عمان (حضرموت21) خاص 

زارت صانعة الأمل المتخصصة في العمل الإنساني السيدة / معالي العسعوسي سلطنة عمان وشاركت في الملتقى الخليجي التطوعي الذي انعقد الأسبوع الماضي بدعوة من جمعية بهجة العمانية للأيتام وشركة صلالة للميثانول .

وقد زارت العسعوسي والمشاركات في الملتقى من دول الخليج ، العديد من جمعيات النفع العام التي تُعنى بالمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام والبيئة و الحرف وغيرها في كل من صلالة ورخيوت وطاقة ومرباط للاطلاع على تجاربها في الخدمة المجتمعية و تبادل الخبرات بين الفرق التطوعية في دول مجلس التعاون الخليجي .

وأجرت لقاءات مع محافظ ظفار و رئيس بلدية ظفار وولاة مرباط وطاقة و رخيوت .

وعرضت العسعوسي تجربتها وخبراتها في مجال التطوع الفردي والذي تحول إلى مؤسسي ومن ثم عالمي و الدروس المستفادة من كل مرحلة منها ، بالإضافة إلى مسيرتها في العمل الإنساني باليمن  .

وركزت في لقاءاتها على الأزمة الإنسانية في اليمن والتي تمثل واحدة من أكبر الأزمات في العالم ، ولفتت إلى تزايد الاحتياجات الإنسانية في مختلف القطاعات وكذا خطط الاستجابة لإنقاذ حياة ملايين الأشخاص الذين تهددهم مخاطر الأمراض والمجاعة .

وأثنت السيدة معالي العسعوسي على دور السلطنة في دعم السلام العالمي وما تقوم به من خدمة الإنسانية داخلياً وفي العديد من الدول حول العالم وخاصة جمهورية اليمن وتقديمها المساعدات للشعب اليمني .

وأشارت إلى أهمية هذه الملتقيات في دعم وتعزيز المسؤولية المجتمعية بالمنطقة والارتقاء بالعمل التطوعي وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال ، فضلاً عن مساهمة هذه الملتقيات في ترسيخ أواصر العلاقات والتعاون وتدل على عمق الترابط الأخوي  بين المشاركات من مختلف الدول .

وتقدمت العسعوسي بالشكر لجمعية بهجة للأيتام على تنظيم الملتقى وشركة صلالة للميثانول والتي تدعم خدمة المجتمع في شتى المجالات .

جدير بالذكر أن السيدة معالي العسعوسي نالت العديد من الجوائز عن أعمالها في خدمة الإنسانية آخرها جائزة صناع الأمل في الوطن العربي ، جائزة ” تكريم ” للمرأة العربية الرائدة للعام 2017م ، ووسام المرأة القيادية المسؤولة مجتمعياً .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: