محليات

مصدر مسؤول المقاومة في البيضاء تاسر قيادي حوثي تلقى تدريبات عسكرية في إيران

البيضاء (حضرموت21) وكالات 

أعلنت المقاومة في البيضاء أسر القيادي الحوثي الميداني ماجد علي حسين الأسعدي، وكنيته أبو زيد، مشيرة إلى أنه تم العثور بحوزته على وثائق هويات إيرانية وجواز سفر عليه تأشيرات دخول إلى إيران.

وقال مصدر مسؤول في المقاومة: «إن القيادي الحوثي اعترف خلال استجوابه بتلقي تدريبات عسكرية في إيران». فيما أعلن قيادي ميداني بارز في الميليشيات أمس انضمامه مع تسعة من مرافقيه لقوات الشرعية في محافظة الجوف، وقالت مصادر عسكرية: «إن قائد المحور الشرقي للميليشيات، ناجي بن ناجي جار الله أبو صالح، وصل إلى المحافظة».

وأحرزت قوات الشرعية في الجوف تقدم ميدانياً جديداً، تمثل بتحرير جبل صيد الحمراء الاستراتيجي. وشنت مقاتلات التحالف 12 غارة على مواقع وأهداف لميليشيات الحوثي في محافظة صعدة. كما طال القصف أهدافاً للحوثيين في مدينتي حرض وميدي الحدوديتين مع السعودية بمحافظة حجة، مخلفاً خسائر بشرية ومادية في صفوف المتمردين.

إلى ذلك، قال المتحدث الرسمي لقوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي: «إن قوات الشرعية تحرز تقدما بارزا ضد الميليشيات»، وأضاف في مقابلة مع «سكاي نيوز عربية» أن الميليشيات تنفذ مصالح إيران ولا تستطيع إدارة نفسها، وطهران تتحكم بها. وأكد أن الميليشيات حاولت مراراً استهداف الملاحة الدولية في مضيق باب المندب، وأن وقوع الأسلحة الفتاكة مثل الصواريخ الباليستية بيد الميليشيات يشكل تهديداً لدول المنطقة والعالم. وقال: «إن قوات التحالف تتبادل المعلومات الاستخبارية مع دول غربية فيما يخص اكتشاف الصواريخ واستهدافها، والقدرات الصاروخية للميليشيات وتهريبها، خاصة عبر ميناء الحديدة».

جديد داخل المقالة

 

[Tweet “hadramout21”]

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: