أخبار سقطرى

محافظ سقطرى يضع حجرة أساس لحزمة من المشاريع الخدمية والحيوية لمناطق مومي شرق المحافظة بدعم من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية

سقطرى (حضرموت21) خاص- احمد جمعان 

وضع محافظ سقطرى احمد عبد الله بن حمدون اليوم الثلاثاء حجرة الاساس لتنفيذ حزمة من المشاريع الخدمية في مناطق مومي شرق المحافظة.

و تتمثل المشاريع التي يتم تنفيذها بدعم مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في اطار جهودها التنموية والخدمية في المحافظة تتمثل في بناء مركز شرطة مع الملاحق و بناء مركز تدريب و تأهيل و اجتماعات و بناء عدد 3 فصول دراسية مع الملحقات في مدرسة مقرافه و تركيب منظومة الطاقة الشمسية في مناطق شيبهن و دكان و دينهو وبناء خزان مياه لمنطقة دكان و ترميم مدرسة سيهون وإضافة عليها عدد 3 فصول مع الملحقات و سكن للمعلمين و ترميم مدارس شباره و فالنج و بناء سور مدرسة حومهيل و ترميم طرق مناطق مومي و تنفيذ مشاريع مياه في المناطق من خلال حفر الآبار و تركيب شبكة مياه في حومهيل .

و نقل المحافظ احمد بن حمدون في مستهل كلمته بعد وضع حجرة الاساس تحيات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية لابناء مناطق مومي و المحافظة بشكل عام وحرصه الدائم على تعزيز تنمية الارخبيل و النهوض به إلى واقع افضل يليق بمكانتها كأحد المناطق الغنية بالتنوع الحيوي الفريد عالميا .

و أكد محافظ سقطرى ان وضع حجرة لهذا المشاريع الخدمية تأتي لتلبية احتياجات مناطق مومي من الخدمات الأساسية الضرورية التي تعزز من البنية التحتية للمناطق و تخفف الكثير من الأعباء على سكانها .

جديد داخل المقالة

وأشار بن حمدون ان المحافظة اليوم تنعم بحركة تنموية وخدمية شملت مختلف القطاعات بدعم من الأشقاء بدولة الإمارات و ذلك يأتي ثمار للعلاقة الأخوية و التنسيق المستمر بين قيادة البلدين الشقيقين لتخفيف من معانات أبناء اليمن جراء الحرب التي شنته عليها المليشيات الإنقلابية و مواصلة جهودهم لتطبيع الحياة في المناطق المحررة و النهوض بها تنمويا وخدماتيا إلى مستوى أفضل يضمن حياة كريمة لأبنائها .

لافتا أن سيتم خلال الأيام القليلة القادمة وضع عدد من حجر الأساس في مختلف المناطق و الجزر التابعة للمحافظة تتضمن تنفيذ مشاريع تنموية وحيوية ستسهم في رفع مستوى الخدمات وخاصة الأساسية منها في الارخبيل ككل .

و ثمن المحافظ بن حمدون المساندة الأخوية الصادقة من قبل الأشقاء بدولة الإمارات العربية المتحدة للمحافظة التي تعيش اجمل فترتها من خلال عدد المشاريع المنفذة و كذا تحسن في الخدمات و الحالة المعيشية للسكان فيها وتوفير فرص عمل لمختلف فئات المجتمع.

من جانبهم عبر مشائخ وأبناء مناطق مومي عن سعادتهم بهذا الخطوة التنموية التي انتظروها كثيرا في مناطقهم مثمنين دور السلطة المحلية بقيادة المحافظ احمد بن حمدون و كذا جهود الأشقاء بدولة الإمارات الداعم الاساسي للمحافظة .

حضر في وضع حجرة الاساس مدير عام شرطة المحافظة العميد احمد عيسى محمد و مدير عام المياه عبد الملك بن عقيل و مدير عام التربية حسن الشيخ و مدير عام الاشغال احمد عبد الله سليم و امين عام محلي حديبوه عبد الحليم محمد و شيخ مناطق مومي موسى بشير ورئيس الاتحاد السمكي في المحافظة احمد عيسى قاسم.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: