محليات

الشرعية تتقدم في صعدة واجتماع رباعي حول اليمن في باريس

صعدة (حضرموت21) خاص 

حقق الجيش الوطني والمقاومة أمس (الثلاثاء) ً بإسناد طيران التحالف العربي، تقدما ً كبيرا بالسيطرة على مواقع عسكرية جديدة في معقل الحوثيين الرئيسي بمحافظة صعدة.

مصادر عسكرية  في صعدة اكدت يوم  أمس، أن الجيش الوطني بدعم التحالف والمقاومة الشعبية فتح جبهة جديدة، ونفذ أولى عملياته في مديريات رازح وغمر والظاهر المحاذية لمحافظة جازان الحدودية شمال غرب صعدة.

وأوضحت المصادر، أن وحدات من اللواء السادس والمقاومة وبدعم من مقاتلات التحالف العربي، تمكنت من السيطرة على مواقع جبال قيس والفلج والأزهور وتبة الرخم ووادي شعيب والأظهور وعزان، كما دمرت تعزيزات ومخازن للميليشيا في المحصامة والملاحيظ بمديرية الظاهر وأخرى في مديرية رازح.

وقال قائد اللواء السادس حرس حدود العميد حسين الغمري «لم يتبق لوصول قوات الجيش الوطني إلى مركز مديرية رازح سوى 4 ً كيلو مترات، موضحا أن العمليات مستمرة،وهناك هروب جماعي لميليشيا الحوثي الانقلابية.

جديد داخل المقالة

في غضون ذلك، تمكن الجيش الوطني والمقاومة من السيطرة الكاملة على مناطق الشاذلية والمشقر ومزارع الرمة والنجيبة الواقعة على الخط الرابط بين محافظتي تعز والحديدة.

 

و بحث وزراء خارجية بريطانيا والولايات المتحدة والسعودية والإمارات اليوم (الثلاثاء) في باريس الحل السياسي لتسوية النزاع في اليمن «كما ذكرت مصادر متطابقة».
والاجتماع الذي دعا إليه وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون عقد في سفارة بلاده في باريس، في الوقت الذي شارك أيضا الوزراء في إطلاق مبادرة دولية ضد الأسلحة الكيميائية خصوصا في سورية.

وقال جونسون في بيان: أدى النزاع في كل من سورية واليمن إلى أسوأ أزمتين إنسانيتين حاليا. لا يمكن تسوية النزاعين بحلول عسكرية، وحده الحل السياسي السلميالتفاوضي قادر على إنهاء المعاناة. 

وشارك في اللقاء نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون بحسب الخارجية الأمريكية لكنه سيعقد في جلسة مغلقة ولا يتوقع صدور أي إعلان.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: