أخبار حضرموت

وزير الثقافة يشهد فعالية تأبين الفنان الكبير أبوبكر سالم بلفقيه بمدينة تريم حضرموت

تريم (حضرموت21) سبانت

شهدت مدينة تريم محافظة حضرموت ،اليوم، حفل تأبين الفنان الكبير أبوبكر سالم بلفقيه الذي نظمته قيادة السلطة المحلية ومكتب وزارة الثقافة بحضرموت الوادي والصحراء.

وفي الحفل التأبيني ،عبر وزير الثقافة مروان دماج عن اعتزازه وفخره للمشاركة في الفعاليات التأبينية للفنان الكبير الراحل بلفقيه ، متذكرا ما مثله الفقيد للفن والثقافة في العالم والمنطقة خلال نصف قرن أو أزيد..مشيراً الى ان الفنان المتعدد والمتفرد استطاع الجمع بين مختلف الهويات والملكات كفنان ومغني وملحن وشاعر وإنسان فضلا عن شعبيته الكبيرة والمستمرة وقدرته على الوصول إلى كافة الناس بمختلف تنوعاتهم وثقافاتهم وميولهم .

وأكد الوزير دماج ،أن الفنان ابوبكر تفرد بالإبداع الفني النادر من الدان الحضرمي إلى الأغنية الصنعانية واللحجية واليافعية إلى الغناء الصوفي إلى غناء القصائد وجد الصوت الفريد والمثقف..لافتاً الى أن التراث الفني والإبداعي للفنان الكبير ضخم وهائل ومتنوع وقد تربت عليه أجيال وأجيال وأن المحافظة عليه وتطويره مهمة كبيرة ومسؤولية تقع على عاتق الجميع.

كما اكد بأن الوزارة ستولي اهتماما كبيرا وستستخر كل إمكانياتها لما من شأنه حفظ وتطوير تراث الراحل الكبير..داعيا الأجيال الجديدة من المثقفين والفنانين في حضرموت والعالم العربي إلى استلهام فن وتراث الراحل الكبير والسير على خطاه.

بدوره رحب وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان بجميع الحاضرين وفي مقدمتهم وزير الثقافة مروان دماج..معبراً عن اعتزاز حضرموت بمثل هذه الكوادر والقامات التي عكست صورة مشرفة على المستوى العربي والدولي.

جديد داخل المقالة

إلى ذلك عبر مدير عام مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء عضو اللجنة التحضيرية لفعاليات التأبين عن بالغ الحزن وعظيم المؤاساة لرحيل هامة من هامات اليمن.. مستعرضا في كلمته الفعاليات التي نفذتها اللجنة والمتمثلة في معرض الصور والندوة الثقافية ، شاكرا كل من ساهم وتفاعل في إنجاح فعاليات التأبين.

كما ألقيت كلمتان عن أسرة الفقيد ألقاها ابراهيم زين ابن عم الفقيد وأديب أبوبكر بلفقيه ابن الفقيد تقدما من خلالها بالشكر والثناء لكل من قدم إليهم واجب العزاء..مستعرضين نبذة تعريفية عن حياة الفنان بلفقيه منذ نشأته وحتى وفاته ، مثمنين الدور الكبير للسلطة المحلية في تجسيد معاني الوفاء والعرفان للفنان الراحل من خلال إقامتهم لفعاليات التأبين.

وجرى في حفل التأبين تقديم عدد من القصائد الشعرية المعبرة والتي تناوب في تقديمها عدد من الشعراء، إضافة إلى فقرة من الدان الحضرمي المعلوي قدمتها فرقة الموسيقى والتراث الشعبي بوادي العين.

واختتم حفل التأبين بتكريم أسرة الفقيد أبوبكر بلفقيه وعدد من المشاركين في مهرجان وفعاليات التأبين.

حضر حفل التأبين وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي والوكيل المساعد لشؤون الصحراء محمد الصيعري وقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس وعدد من مدراء عموم المديريات ومدراء عموم المكاتب التنفيذية الوزارية بوادي وصحراء حضرموت وأسرة الفقيد وعدد كبير من محبي الفنان الراحل أبو بكر سالم بلفقيه

.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: