اخبار عدن

وزير المالية يفتتح اللقاء التشاوري الموسع لقادة مصلحة الجمارك بعدن

عدن (حضرموت21) خاص- عبدالسلام هائل 

تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن / عبدربه منصور هادي  ودولة الدكتور / احمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء  .وتزامنا مع اليوم العالمي للجمارك وتحت شعار ( بيئة تجارية آمنة لخدمة التنمية الاقتصادية ) .
افتتح وزير المالية / احمدعبيد الفضلي ومعه الدكتور/ منصور البطاني نائب وزير المالية  صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن اللقاء التشاوري الموسع لقادة مصلحة الجمارك والذي سيعقد خلال الفترة من ٢٤ وحتى ٢٧يناير الجاري .
وفي الحفل الذي بدء بآي من القرآن الكريم  القى وزير المالية / احمدعبيد الفضلي كلمة نقل في مستهلها تحيات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء للمشاركين في اللقاء التشاوري لقادة الجمارك والذي يتزامن  انعقاده  مع اليوم العالمي للجمارك  وتكريم المميزين من موظفي الجمارك والقطاع التجاري .
وعبر عن سعادته بانعقاد اللقاء والتنظيم المتميز للفعالية  ولاداء قطاع الجمارك  خلال العام ٢٠١٧م والذي يعتبر افضل المرافق الايردية وفي الانضباط الوظيفي بما يمتلكه من كوادر شبابية ومتخصصة قادرة على العطاء وزيادة الايرادات .
واكد وزير المالية اهمية مضاعفة الجهود  لرفع وزيادة ايرادات الجمارك والضرائب لتحقيق مانطمح اليه في الموازنة العامة للدولة للعام ٢٠١٨م والتي تم اقرارها من قبل الحكومة لاول مرة منذ اربع سنوات.
وفيما يخص الشكاوا مما يتعرض له موظفو الجمارك من تدخلات من بعض السلطات المحلية مما أثر سلبا في نمو الايرادات .اكد وزير المالية بانه قدتم احالة المخالفين للنيابة وتغيير بعض  اصحاب هذه التوجيهات .وطالب الجميع بالانصياع والعمل وفقا للقانون وعدم السماح لاي جهة بالتدخل في اعمال الجمارك  باعتبار الجمارك من الايرات المركزية ولا تتبع السلطات المحلية .
وتمنى في ختام كلمته خروج هذا اللقاء بتوصيات ونتائج تكفل تحقيق طموحات ابناء شعبنا .بمافي ذلك تحرير كل المحافظات اليمنية من الانقلابين .
كما القى رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية  ابو بكرباعبيد كلمة استعرض فيها الصعوبات والمشاكل التي تواجه  التجار وتحد من توسع وزيادة النشاط التجاري بمافي ذلك تاخر وعرقلة سداد ايرادات الجمارك  والاعباء الاضافية التي يتحملها التجار نتيجة تأخر المعاملات خلال اعمال الشحن والتفريغ وقياس الجودة واجراءات الرقابة والتفتيش وغيرها.
مطالبا الجهات المختصة بتقديم المزيد من التسهيلات بهذا الخصوص لمافيه المصلحةالعامة.
وكان رئيس مصلحة الجمارك / سالم بن بريك قد اكد اهمية اللقاء التشاوري لقيادة الجمارك لتدارس  ماتم انجازه خلال العام الماضي وما رافقها من نجاحات واخفاقات  والعمل على زيادة الايرادات وتلافي اي قصور .
واوضح رئيس مصلحة الجمارك الى ان اللقاء التشاوري يهدف الى مناقشة محاور اساسية تتمثل  بضرورة زيادة الايرادات كون  العجز في الموازنة يصل الى ٣٣٪  من خلال تضافر جهود الجميع لضبط عملية التفتيش والرقابة والاعفاءات الجمركية  التي تتسبب في اهدار كثير من الايرادات .
بالاضافة الى اهمية توحيد الاجراءات في الادارات والمنافذ الجمركية والدورة المستندية للبيان الجمركي.
بعد ذلك بدأت جلسات اللقاء باستعراض ومناقشة عدد من اوراق العمل الهادفة تنظيم وتحسين الاداء الجمركي وزيادة الايرادات والمتعلقة بالمحاور الاساسية للقاء التشاوري لقادة الجمارك في المحافظات المحررة .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: