محليات

محافظ المهرة يلتقي بمدير مشروع الأشغال العامة في المنطقة الفرعية ويستعرض أهم المشاريع وحجم دعم المانحين  . 

​المهرة ( حضرموت 21 ) رشدي معيلي :


ألتقى محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت بمدير مشروع الأشغال العامة في المنطقة الفرعية ( حضرموت – المهرة – سقطرى ) المهندس عبدالرحيم حوري ، في مكتبه اليوم الأربعاء الموافق 24  / 1 / 2018 ، بحضور وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم العبودي ،  لمناقشة المشاريع التي نفذها مشروع الأشغال العامة في المحافظة وإستعراض حجم الدعومات التي خصصتها الجهات المانحة للمهرة والتي ستنفق على المشاريع قيد التنفيذ وقيد التحليل والمناقصة والمشاريع الجاهزة للإعلان، وأهم العوائق التي تتسبب في إيقاف وتعثر بعض المشاريع وحرمان المحافظة منها .


وأشاد المحافظ بعمل مشروع الأشغال العامة على تنفيذه الدقيق للمشاريع في المحافظة وإشرافه بنفسه على مستوى الإنجاز والبحث في حلحلة العثرات والصعوبات التي تواجه المشاريع الخدمية ، ومشيراً إلى إن كل المشاريع التي ينفذها مشروع الأشغال العامة هي مشاريع تمس بشكل مباشر معاناة المواطنين من نقص الخدمات  .. موجهاً برفع تصور تفصيلي عن المشاريع التي توقف تمويلها من الجهات المانحة أو المتعثرة وأسباب تعثرها حتى يتم البحث عن تمويلها وإستكمال إنجازها . 

جديد داخل المقالة


ومن جانبه قدم المهندس عبدالرحيم حوري أرقاماً تفصيلية عن إعتمادات تمويل الجهات المانحة لمشاريع خدمية خدمية في المحافظة .. وأفاد بأن المعتمد من تمويل البنك الدولي هو مبلغ ( 1,165,304 $) مليون ومائة وخمسة وستون ألفاً وثلاثمائة وأربعة دولار أمريكي  ، والمبلغ المعتمد من المعونة الأمريكية وصل إلى ( 180,000 $) مائة وثمانون ألف دولار أمريكي ، والمبلغ المعتمد من البنك الإسلامي بلغ ( 134,830 $) مائة وأربعة وثلاثون ألفاً وثمانيمائة وثلاثون دولار أمريكي  .. 


وفند حوري المشاريع المنفذة وقيد التنفيذ وقيد التحليل والمناقصة والجاهزة للإعلان  ، حيث أفاد بأن عدد المشاريع المنفذة مشروعان بكلفة بلغت ( 92,000 $) إثنان وتسعون ألف دولار أمريكي ، بينما بلغت عدد المشاريع قيد التنفيذ ستة مشاريع بكلفة ( 415,223 $)  ، والمشاريع قيد التحليل والمناقصة عددها عشرة مشاريع بكلفة ( 600,000 $) ستمائة ألف دولار أمريكي ، وبلغ عدد المشاريع الجاهزة للإعلان ستة عشرة مشروع بكلفة ( 708,000 $) سبعمائة وثمانية آلاف دولار أمريكي  .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: