بقية المحافظات

طابور الصباح المدرسي في مدارس إب بات منبرا إعلاميا لمليشيا الحوثي

اب(حضرموت21)خاص

كثفت مليشيا الحوثي الانقلابية من أنشطة التعبئة الطائفية في مدراس محافظة إب، منذ إعلانها حملات التجنيد الإجباري للطلاب والشباب وتعميم إضافي من ” يحي الحوثي” بتخصيص برامج لذكرى السنوية للشهيد حد وصفهم .

وبحسب مصادر تربوية فإن طابور الصباح المدرسي في مدارس إب العامة والخاصة بعموم المديريات، بات منبرا إعلاميا لمليشيا الحوثي، وخصصت لذلك مناديب ومندبوبات للإشراف على تنفيذ أنشطتها في كل مدرسة .

و تضخ من خلال هذه الانشطة أفكارها العنصرية والطائفية الهدامة للقيم والنسبج الاجتماعي ومفهوم الدولة ، وتزرع الكراهية لتوسيع أيدلوجيتها الإمامية في نفوس الأجيال الصاعدة مستغلة براءة الطفولة .

المصادر حذرت من خطورة هذه الانشطة لما لمسته على الواقع من تحريض ممنهج على العنف والارهاب وتمجيد القتال والتمرد ضد الحكومة الشرعية وفئات الشعب اليمني الرافض للمليشيات الانقلابية .

جديد داخل المقالة

ووسط هذه التعبئة ينشط التجنيد الإجباري للطلاب ، وقد اختفى عدد من طلاب إب خلال الأسبوعين الفائتين، واتضح وجود بعضهم في معسكرات تدريبية تابعة للحوثيين، تم التغرير عليهم و اختطافهم إليها كما أفاد بذلك عدد من أولياء الأمور ووصلت قضيتهم الى منظمات حقوقية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: