أخبار اليمن

جوتيريش يشيد بدعم الإمارات والسعودية للعملية الإنسانية في اليمن

(حضرموت21)وكالات

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش عن ترحيبه بالتعهد السخي الذي قدمته الإمارات والسعودية بقيمة مليار دولار لدعم العمل الإنساني في اليمن.

وثمن التزام حكومتي البلدين بجمع مبلغ إضافي قدره 500 مليون دولار من المانحين الآخرين في المنطقة لدعم جهود العمل الإنساني في اليمن. 

كما رحب، في بيان صحفي اليوم الجمعة، بوصول 5 ناقلات محملة بـ180 ألف لتر من الوقود إلى محافظة مأرب، الخميس، كجزء من خطة التحالف العربي لتسهيل العمل الإنساني في البلاد.

وسيتم توزيع شحنات الوقود على المرافق الصحية ومحطات المياه على أساس الحاجة، وسيتم استخدامها للحفاظ على الخدمات المنقذة للحياة في المجتمعات المحلية.

جديد داخل المقالة

ونوه البيان إلى التزم التحالف بزيادة شحنات الوقود الإنساني إلى مليون لتر في الأسبوع خلال الأسابيع المقبلة.

وحث الجهات المانحة على الوفاء السريع بمساهماتها في الخطة وتحويل تبرعاتها المعلنة إلى وكالات المعونة المختصة بالسرعة الممكنة.

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة على أن الطريقة الأكثر فعالية لمعالجة المعاناة الإنسانية في اليمن هي إنهاء الصراع الدائر وتحقيق تسوية سياسية دائمة.

وأشاد جوتيريش بخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2018، والتي تم إطلاقها في الـ20 من يناير/كانون ثاني الجاري، لتأمين مبلغ قدره 2.96 مليار دولار لمساعدة 13.1 مليون شخص في جميع أنحاء اليمن.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: