محليات

الكركم مرة يوميا يحسن الذاكرة ويمنحك السعادة

(حضرموت21)صحة

أكدت دراسة أمريكية أن تناول الكركم مرة واحدة على الأقل يوميا يحسن الذاكرة والمزاج.

وذكرت صحيفة “الإندبندنت”، نقلا عن الدراسة التي أعدتها جامعة كاليفورنيا، أنه بتحليل حياة مجموعة من كبار السن في الهند، تبين أن الكركمين، المادة التي تعطي الكركم لونه المميز، من المواد الغذائية الأساسية لديهم. وتبين أن لديهم معدلات أقل من مرض الزهايمر، وأن أداءهم الإدراكي والمعرفي أفضل.

وأوضحت الدراسة، التي نشرت في المجلة الأمريكية للطب النفسي والشيخوخة، أنه ليس من المعروف كيف تقوم هذه المادة بعملها، ولكن قد يكون ذلك بسبب قدرتها على الحد من التهاب الدماغ المرتبط بمرض الزهايمر والاكتئاب الشديد، خاصة أن الكركمين مادة مضادة للالتهابات بسبب خصائصها المضادة للأكسدة. 
وشارك في الدراسة ٤٠ شخصا، تتراوح أعمارهم بين ٥٠ و٩٠ عاما، وجميعهم لديهم شكاوى من فقدان ذاكرة بسيط. والتزم نصفهم بتناول الكركمين بكمية ٩٠ ملليجراما مرتين يوميا لمدة ١٨ شهرا، بينما تناول الباقون علاجا بديلا. 
وبعد رصد مستويات الكركمين في دمهم والخضوع للتقييمات المعرفية، وجدت الدراسة أن أولئك الذين أخذوا الكركمين شهدوا تحسنا كبيرا في كل من الذاكرة بنسبة ٢٨% على مدى ١٨ شهرا، كذلك تحسنت لديهم الحالة المزاجية العامة. الأمر الذي جعل العلماء يعربون عن أملهم في أن يسفر التوسع في نتائج البحث عن معرفة تأثير الكركمين على مرضى الزهايمر والاكتئاب.

جديد داخل المقالة
اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: