مجتمع مدني

اختتام اللقاء التشاوري الموسع لقادة #الجمارك

عدن (حضرموت21) خاص- عبدالسلام هايل / تصوير- زكي اليوسفي 

اختتمت يوم أمس السبت فعاليات اللقاء التشاوري لقادة الجمارك الذي عقد في العاصمة عدن خلال الفترة من ٢٤- ٢٧-١-٢٠١٨م .
وفي حفل الاختتام الذي حضره الدكتور/ منصور البطاني نائب وزير المالية وعبدالله الميسري نائب وزير الخدمة المدنية .
القى سالم بن بريك رئيس مصلحة الجمارك  كلمةاكد فيها اهمية اللقاء التشاوري في الخروج بعدد من التوصيات الهامة والمتعلقة بتنظيم انشطة الجمارك وتفعيل عملية تحصيل الايرادات لمافيه المصلحة العامة للوطن وحث مدراء الجمارك بالالتزام بالقوانين ال وعدم الانصياع لاي اوامر او وساطات من خارج المصلحة باعتبار الجمار ك من الموارد الاساسية المركزية بموجب القوانين النافذة .
وهنأ المكرمين من المبرزين والموظفين القدامى وممثلي الشركات الملتزمة بسداد الرسوم الجمركية .
وكانت قد القيت كلمة المكرمين من قبل الاخ / ثابت عون مبارك مدير جمارك المهرة اكد خلالها ان التكريم سيمنحهم دافعا قويا لتفعيل وتنشيط العمل الجمركي ومزيد من الانضباط الوظيفي  .
مبديا شكره لقيادة المصلحة ووزارة المالية على هذه اللفتة الكريمة والمتمثلة بتكريم نخبة من موظفي الجمارك.
كما تم استعراض فلم وثائقي عن عملية الشحن  والاجراءات الجمركية  التي يتم اتخاذها في جمرك عدن .
هذا وكان اللقاء التشاوري الموسع لقادة الجمارك اليمنية قد خرج بعدد من التوصيات الهامة التي قرأها / عبدالحكيم القباطي رئيس اللجنة التحضيرية .
والتي اكدت على تطبيق وتوحيد الاجراءات  واستيفاء كافة الرسوم الجمركية والضريبية ومنع اي اعفاءات او تخفيضات غير قانونية .الزام جميع المنافذ بعملية التفتيش ومنع جميع الجهات من التدخل في سير الاجراءات الجمركية والتحري في البيانات وتشكيل لجنة لاحتساب الرسوم الجمركية على كمية المشتقات النفطية والخ .بالاضافة الى عدد من التوصيات التي هدفت الى معالجات كافة الاشكاليات المتعلقة بعمل الجمارك  وزيادة الايرادات وتوفير النفقات التشغيلية ومقر دائم لرئاسة المصلحة  والاهتمام بعملية التاهيل والتدريب  وتطوير وتحديث قاعدة البيانات والمراجعات وتثبيت المتقاعدين  وتوفير حماية امنية للجمارك ومنع تدخل الجهات الامنية واي جهة اخرى بعمل الجمارك وذلك بموجب القوانين والقرارات واللوائح والانظمة النافذة لعمل الجمارك .
بعدذلك تم تكريم (٦٥ )مبرزا من موظفي الجمارك المتميزين وقدامى الموظفين بالاضافة الى عدد من ممثلي الشركات الملتزمة بسداد رسوم الجمارك .
حضر الحفل الدكتور / رشاد شايع  وكيل محافظة عدن  ورئيس مصلحة الضرايب عوض حمران  ووكيل  مصلحة الجمارك  ورئيس الغرفة التجارية بعدن ابو بكر باعبيد  واخرون .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: