رياضة محلية

غدا : الساحل والأحقاف.. نهائي مرتقب بدوري الفقيد عبدالله #باقلاقل

المكلا (حضرموت21) خاص- فهمي باحمدان

 يترقب الشارع الرياضي في مدينة المكلا خاصة ومناطق ساحل حضرموت عامة موعد المواجهة المرتقبة في نهائي دوري الشخصية الرياضية الفقيد عبدالله عمر باقلاقل أبو أكرم ( رحمه الله ) الذي نظمه بنجاح كبير  فريق القلعة ببويش أحد الفرق الرياضية التابعة لنادي المكلا الرياضي وذلك تخليداً لذكرى الفقيد الراحل عرفاناً وتقديراً لعطاءاته الرياضية المتعددة, ويجمع اللقاء بين أبناء الشرج الأحقاف والساحل وهما من أبرز وأعرق فرق نادي التضامن الرياضي التي قدمت نجوماً كبيرة ذاع صيتها مع النادي الأزرق وأندية أخرى ومنتخب حضرموت والمنتخبات الوطنية .

وتتجه أنظار عشاق ومتابعي مسابقات الفرق الرياضية الشعبية التابعة للأندية الرياضية يوم الإثنين 29 يناير 2017 ( بعد غد) بإتجاه ملعب  قلعة بويش الذي سيحتضن النهائي المرتقب وهو الملعب الذي جرت عليه مباريات البطولة منذ إنطلاقتها بمشاركة 40 فريقاً من مختلف الفرق الرياضية بالساحل .

تأهل الساحل الذي يقوده مدربه الشاب عبدالمحسن ناصر الكلدي  للمباراة النهائية بعد أن خاض أربع مباريات بدأها أمام  زمالك الهندسية وفاز بهدفين دون رد , وفي اللقاء الثاني فاز على الجزيرة بالقارة الحمراء بهدف نظيف , وفي ثالث المواجهات حقق الفوز بركلات الترجيح على حساب قادسية الديس بعد تعادلهما الإيجابي في الوقت الأصلي للمباراة , وخاض اللقاء الرابع الذي تأهل به للنهائي امام إتحاد حي السلام وتأهل بالقرعة بعد التعادل في الوقت الاصلي دون اهداف وبركلات الترجيح.

أما الأحقاف الذي يقوده المدرب الكابتن جمال سالم باعبود فخاض هو الآخر أربع مباريات حتى وصل للنهائي , بدأ بالفوز بهدف على أسوان وفوز آخر على الصمود بالديس برباعية نظيفة , والمباراة الثالثة على شمسان الديس بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي دون أهداف ,والمباراة الرابعة على وحدة العيص بالقرعة بعد التعادل السبي والتعادل بركلات الترجيح.

جديد داخل المقالة

 الأحقاف والساحل حصدا الكثير من الإنجازات والبطولات  كان آخرها بالنسبة للأحقاف فوزه ببطولة الشخصية الرياضية والإدارية سالمين بافلح الذي نظمه مجلس الفرق بنادي التضامن العام الفائت2017 وللساحل فوزه ببطولة أبطال كؤوس الفرق الشعبية الذي نظمته لجنة الفرق الشعبية الرياضية بالمكلا في العام ذاته.

 الفقيد عبدالله عمر باقلاقل ابو اكرم احد الشخصيات الرياضية التي عملت في مناصب متعددة في الجانب الاداري الرياضي في نادي التضامن وإتحاد الكرة الطائرة بساحل حضرموت  وسبق ذلك كلاعب مميز في صفوق منتخب حضرموت للكرة الطائرة ونادي التضامن وحكم يشار له بالبنان في هذه اللعبة التي عشقها وقدم لها الكثير .

وأنهت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة الكابتن خالد سالم بامجحفي  كافة ترتيبات المباراة النهائية لضمان نجاح هذه التظاهرة  الختامية في البطولة التي ستشهد  تتويج الأبطال وتكريم المساهمين والمبرزين والداعمين  للبطولة .

يذكر أن فريق الساحل نجح في الإنضمام لفرق دوري الدرجة الأولى بنادي التضامن في البطولة التي يقيمها مجلس الفرق حالياً لغرض تصنيف فرقه البالغ عددها ال 27 فريقاً في الدرجتين الأولى والثانية , فيما لازال الأحقاف ينتظر لقاء  الحسم بينه وبين منافسه نسر أربعين شقة لإكتمال مقاعد دوري الأولى بالنادي الأزرق.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: