محليات

اللواء بن بريك:الأوضاع بعدن تحت السيطرة الكاملة وأسرنا 200 ارهابي

عدن (حضرموت21) عماد الديني 
 
أعلن اللواء احمد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية أن الامور بعدن تحت السيطرة الكاملة لقوات الأمن والمقاومة الجنوبية وأن الحياة عادت الى طبيعتها.بعد ساعات على نشر ناشطون جنوبيون صور تظهرهوهو مرتديا بزته العسكرية في اشارة الى مشاركته في قيادة المعارك التي شهدتها العاصمة عدن اليوم الاحد
وقال اللواء بن بريك – في تصريح صحفي خاص لمراقبون برس -أن القوات الجنوبية تمكنت من أسر أكثر من 200 عنصر ارهابي من تنظيمي القاعدة وداعش داخل معسكرات الحماية الرئاسية وسط استمرارها  في تمشيط جيوب أخرى للتنظيمين في العاصمة عدن.
وأكد اللواء بن بريك،عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ومحافظ حضرموت السابق أنه يتم اطلاق سراح كافة الجنود الجنوبيين من قوات الحرس الرئاسي.
وكان ناشطون جنوبيون نشروا اليوم الأحد صور تظهر اللواء بن بريك ومن حوله جنود ببزاتهم العسكرية وفي حالة استعداد قتالي،وقالوا أن الصورة حديثه وتظهر اللواء الركن بن بريك وهو يستعد للمشاركة في قيادة المعارك التي شهدتها العاصمة عدن بين قوات من الحماية الرئاسية هاجمت متظاهرين جنوبيين سلميين وحاولت منعهم بالقوة من التظاهر السلمي بساحة العروض بخور مكسر، للمطالبة باسقاط حكومة بن دغر التي سبق وان اعلنت امس عن منع وزارة خارجيتها اقامة أي تجمعات أو تظاهرات واعتصامات بعدن،عشية انتهاء مهلة الاسبوع التي حددها المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات المقاومة الجنوبية للرئيس هادي لاقالة حكومة بن دغر المتهمة بالفساد والفشل،قبل تصعيده السلمي لاسقاط تلك الحكومة.
وكان اللواء بن بريك اعلن في تغريدة له الأحد،عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر عن ارتداء الزي العسكري وقال:”اجبرونا على لبس الزي العسكري رغم اننا قلناها .. لكن نحن مستعدين” .
يشار الى ان الجنرال الحضرمي بن بريك،وصل امس الاول، الى عدن،قادما من الامارات حيث خضع لعملية جراحية لاحدى عينيه.وأفادت مصادر بالمجلس لمراقبون برس ان بن بريك وصل عدن بمعية نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الاعلامي لطفي شطارة وقيادات جنوبية اخرى،عشية انتهاء المهلة المحددة لهادي لاقالة حكومة بن دغر.
 
 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: