أخبار سقطرى

مدير الوكالة الدولية للإعلام: على التحالف إيقاف فساد وعبث الشرعية وعدم تعليق فشلها بالمقاومة الشريفة

عدن (حضرموت21) خاص

وجه مدير الوكالة الدولية للإعلام نصيحة عاجلة لدول التحالف العربي بوقف فساد وعبث الشرعية؛ لأن صبر الناس قد نفذ، ولن يطول أكثر من ذلك..

كيان نزيه وكيان جامع

ونصح “جمال العواضي” دول التحالف والشرعية في مقاله الذي عنونه ب”عدن.. ثورة ضد الفساد”، بأن عليهم الاعتراف بقدرة المجلس الانتقالي السياسية والشعبية كممثل نزيه وككيان يلتف حوله الجنوبيون بمختلف أطيافهم، مضيفًا بأنه أصبح من الضروري البدء في التفكير بتطبيق نظام الأقاليم بشكل مؤقت فقط، في المناطق المحررة وإعطاء أبناء هذه المناطق فرصة إدارة شؤونهم.

*شماعة الفشل

جديد داخل المقالة

وبالنسبة للحكومة والرئاسة، فأكد بأن جميعهم يشتركون في البحث عن شماعة لكيل الاتهامات وتعليق فشلهم وتخبطهم ولا يجدون أمامهم سوى المقاومة الجنوبية والمجلس الانتقالي وكل مناضل شريف يحترم نفسه ومجتمعه، لتعليق فشلهم عليهم.

*الإخوان وقطر

وحذر العواضي دول التحالف العربي من طرف الإخوان المسلمين المتمثل بحزب الإصلاح في اليمن والذي وصفه بالطرف المحترف والمستفيد الأكبر من طرفي معادلة الفساد (حكومة ورئاسة)، متبعا بأنه يقبع مع مليشياته ما يقارب الثلاثة أعوام في مأرب، ولديه ارتباطات وعلاقات عميقة مع قطر المرتبطة بإيران، والشريك بالفساد مع النظام السابق لأكثر من ثلاثه عقود فهو الذي يعرف من أين تؤكل الكتف، بل أتى على الأخضر واليابس، وأتبع بأنه يمثل الأجندة القطرية باستنزافه دول التحالف العربي عسكرياً وماليا، وفي المقابل فشل في إيجاد نموذج جيد في المناطق المحررة وتحريك المعارك شمالا وفي إقناع الشمال بالتحرك والخلاص من الحوثيين..

*فساد شرعي!*

وأفاد العواضي أن ماحدث اليوم في عدن هو غيض من فيض ورفض شعبي عارم للفساد المتستر برداء الشرعية وثورة شعبية عارمة ضد الحكومة التى فشلت في تحقيق أبسط مقومات الحياة الكريمة للمواطن.

ونوه محذراً بأن ما حدث في عدن إذا لم يتم معالجتها بشكل عاجل وتشكيل حكومة تكنوقراط وإعادة النظر في كافة التعيينات التى خصت الأهل والأقارب فهذا يعني أن عدن، لن تكون إلا محطة ينطلق منها رفض شعبي واسع في مختلف مناطق الجنوب المحرر.

*نموذج ناجح*

وقال بأنه إذا لم تتحول المناطق المحررة إلى نموذج أمني واقتصادي مناسب أمام اليمنيين أولا وأمام العالم ثانيا فإن هذا لا يبشر بالخير، حيث أصبح من الواضح أن صبر الناس على الشرعية وفسادها لن يطول.

وطالب التحالف العربي كشريك وراعي في تحرير وبناء اليمن من هذا المنطلق أن يمارس أي نوع من أنواع الضغط لوقف الفساد والعبث المالي والإداري، إزاء تفشى الفساد في الحكومة ودائرة الرئاسة، مضيفًا: ما يجب أن يدركه التحالف أن “الجوع كافر” وبقاء الحال من المحال والحليم تكفيه الإشارة.

وقال إنه في كثير من دول العالم المتقدم قدم روؤساء وكذلك وزراء بعض الحكومات إستقالاتهم بسبب تقارير أثبتت تعيين أقاربهم او اصدقاء لهم في بعض الدوائر الحكومية باعتبار ذلك يخالف قواعد النزاهة والشفافية وعنصر رئيسي لنشر الفساد.

*بعض مظاهر الفساد*

وسخر من حكومة الشرعية، بشأن فسادها بقوله: حدث ولا حرج ولن نخوض حول تفاصيل التفاصيل في فساد حكومة الشرعية..

واستطرد بذكره بعضا من مظاهر هذا الفساد فالجميع يرى بعض الوزارات وهي تدار بشكل إداري ومالي عبر الوزير وعائلته المعينة سوى من إبن أو صهر أو إبن أخ…..الخ..
بل ونجدهم يحضرون الفعاليات الدولية جنبا الى جنب آبائهم دون مراعاة لحرج الحكومة ومعاناة المواطن اليومية..

*حتى الأطفال*

وقال بأن الفساد لم يتوقف هذا الفساد عند حد الوزارات فحسب، بل ذهب أعمق من ذلك، ووصل حتى برلمان الأطفال تم تلويثه بنفس المحسوبية والتعيينات العائلية، الأطفال الذين سنعتمد عليهم في بناء وطن يعلمونهم كيف يبنون بؤر من الفساد منذ نعومة أضفارهم.

واختتم مقاله بالقول: إذا كان رب البيت على الدف ضارب فشيمة أهل البيت هي الرقص، فعندما نرى أبناء هادي يتحكمون بالتعيينات ويشترون الولاءات ويعززون الانقسامات فلن تقل الحكومة سوءا عن دائرة الرئاسة..

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: