أخبار حضرموت

محافظ #حضرموت يكرّم المهندس الحضرمي عمر بادخن الحائز على جائزة أبطال الارض الشباب من الامم المتحدة

المكلا (حضرموت21) خاص 

كرّم محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم بالمكلا المهندس الحضرمي الشاب عمر بادخن الحائز على جائزة أبطال الارض الشباب من الامم المتحدة تقديراً لابتكاراته في مجال محطات الغاز الحيوي .

واعرب المحافظ البحسني عن تقدير المحافظة للمهندس بادخن،  مثمناً جهوده في رفع اسم حضرموت على المستوى العالمي وابتكاراته العلمية الجديدة في مجال الغاز الحيوي التي من شأنها توفير فرص عمل للآلاف من ابناء المحافظة والوطن في ظل الاوضاع الاقتصادية الراهنة الصعبة الناتجة عن ظروف الحرب .

واكد محافظ حضرموت افتخار المحافظة واعتزازها بجميع شبابها المبدع في شتى المجالات،  ودعم السلطة المحلية لهم ليواصلوا ابداعاتهم وعطاءاتهم الحيوية التي تعود بالنفع على مجتمعهم واهلهم ووطنهم .

بدوره أعرب المهندس عمر بادخن عن شكره للأخ المحافظ لهذا التكريم والرعاية ،  واكد انه ” وهب نفسه لحماية البيئة والتنمية المتكاملة والحفاظ على التنوع البيولوجي في اليمن“.

جديد داخل المقالة

وأضاف بادخن أن ” هذه الجائزة وهذا التكريم تمثل شرفاً عظيماً له ولحضرموت وحافزاً لرفع مستوى مبادرته وإقامة علاقات مع المنظمات الدولية ومساعدة بلده” .

وكان برنامج الأمم المتحدة للبيئة أعلن عن اختياره المهندس الحضرمي عمر بادخن لمنحه جائزة “أبطال الأرض الشباب” تقديرا لعمله في مجال محطات الغاز الحيوي التي يمكن أن تحسن  موارد الرزق الريفية للآلاف في اليمن  .

ومنح برنامج الأمم المتحدة للبيئة المهندس عمر بادخن، البالغ من العمر 24 عاما، أحد الفائزين الستة، الذين يمثلون مناطق مختلفة من جميع أنحاء العالم، الجائزة الجديدة من جانب كل من الأمم المتحدة للبيئة وشركة كوفيسترو، وهي أكبر الشركات الرائدة في مجال العلوم والمواد .

وقام المهندس عمر ، مبعوث جامعة حضرموت، بإجراء بحث عن إنتاج وتنقية الغاز الحيوي الناتج عن مكبات النفايات لتوليد الكهرباء كجزء من دراسته. وسرعان ما أدرك أنه يمكن استخدام مثل هذه الأجهزة على المستوى المحلي في بلده، وقرر القيام بذلك بنفسه .

وستستاعد هذه الأجهزة، التي سيتم بناؤها محليا تحت إشرافه ، في التحلل السريع للنفايات العضوية المحلية، مما يزيد من كمية الغاز الحيوي المنتج.

ويعمل بادخن حالياً مع منظمة غير حكومية تابعة لمركز المشاريع الخضراء لبناء نماذج أولية وتجريب محطات الغاز الحيوي .

حضر التكريم وكيل حضرموت للشؤون الفنية م . محمد العمودي ووكيل المحافظة المساعد لشؤون الوادي والصحراء م. هشام السعيدي ووكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: