مجتمع مدني

أكثر من مليار ومائتي مليون ريال حصيلة مشاريع #الرأفة في العام 2017

(حضرموت21) خاص 

تنفيذها للمشاريع الخيرية في العام 2017م بكلفة بلغت أكثر من مليار ومائتي مليون ريال يمني .

وقد شملت هذه المشاريع في الجانب التعليمي مشاريع : كفالات المعلمين وطلاب العلم والدعاة ودعم طلاب العلم الشرعي والأكاديمي ودور العلم والمناسبات الدينية بمبلغ ( 91.332.361  ) ريال يمني ..

 

وفي الجانب الإجتماعي : كفالات الأيتام والأرامل والمحتاجين بمبلغ ( 59.195.732 ) ريال ، وفي قسم المشاريع المستمرة الشاملة للإغاثات والمساعدات الإنسانية والإيواء والتسكين والمساعدات النقدية والقروض وتمويل مشاريع الإكتفاء الذاتي وإطعام الطعام بمبلغ ( 729.894.449 )ريال .. أما المشاريع الموسمية وهي إفطار الصائم والأضاحي ولحوم الأعياد  وكسوة المحتاجين ومساعدة المتزوجين فقد وصلت تكلفتها هذا العام إلى ( 123.881.318 ) ريال يمني ..

جديد داخل المقالة

 

كما شمل الجانب الصحي : دعم المستشفيات والمراكز الصحية والمرضى وتوفير الدواء لهم بمبلغ ( 78.967.964 ) ريال ..، بالإضافة إلى جوانب الوقف المتعددة كبناء وتمويل المنشآت الوقفية وعمارة الأوقاف والمساجد ومشاريع سقيا الرأفة بكلفة (124.828.747 ) ريال …

تتنوع موارد هذه المشاريع فيأتي في بدايتها مشروع باكروا وهو عبارة عن مشروع لتيسير الصدقة اليومية لكل إنسان , حيث يقوم المساهم فيه بإيداع مبلغ 300 ريال أو أكثر حسب رغبته ثم يتم الإستقطاع منها يومياً حسب ما يريده ( 10 ريال كحد أدنى ) ويتم التصدق بها مع مساهمات الناس الآخرين إلى أن تنتهي …

كما تأتي الزكوات وصدقات التطوع الأخرى بعد ذلك في قائمة الموارد .. كما تحظى المؤسسة بشراكات عمل مع عدد من المؤسسات والمنظمات العالمية والمحلية ، كان لها الدور الأكبر في دعم هذه المشاريع ..

 

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع المؤسسة alrafh.org

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: