أخبار سقطرى

جمعية الحياة الفطرية تدشن فعالياتها بمناسبة اليوم العالمي  للأراضي الرطبة 2 فبراير

​سقطرى ( حضرموت 21 ) احمد جمعان 




دشنت جمعية الحياة الفطرية بمحافظة سقطرى  صباح اليوم بحضور كيلي المحافظة رائد الجريبي و عبدالجميل بن ادم فعالياتها بمناسبة لليوم العالمي للأراضي الرطبة 2 فبراير.

جديد داخل المقالة




وتهدف الفعاليات التي اقيمت بالتعاون مع مؤسسة لب و دعم البرنامج التكاملي لصون  والتنمية المستدامة ارخبيل سقطرى والتي  تستمر يومين الى تعريف المجتمع و طلاب المدارس بالاراضي الرطبة وأهميتها وكيفية الحفاظ عليها .



وفي تدشين أشاد وكيلي المحافظة الجريبي و بن آدم بالجهود الشبابية في احياء مثل هذا المناسبة البيئية لما من شأنها تعزز من معارف أبناء المحافظة بأهمية الأراضي الرطبة وفوائدها على الأرض والإنسان .



مؤكدين دعم السلطة المحلية لمثل هذا الجهود لتحقيق معرفة مجتمعية  واسعة عن البيئة وما تتميز بها المحافظة من مواقع بيئية و موارد طبيعية خلابة جعلت من المحافظة أحد المعالم البيئية عالميا .



من جانبه قدم رئيس جمعية الحياة الفطرية ناصر عبد الرحمن محاضرة قصيرة عن  الاراضي الرطبة واهميتها وكيفية الحفاظ عليها وكذا اماكن وجودها في المحافظة .



لافتا ان الاحتفالية سوف تستمر يومين و تتضمن  تنظيم  محاضرات توعوية عن الاراضي الرطبة  للطلاب في المدارس المستهدفة البالغ عددها 7 مدارس من مديريتي حديبوه وقلنسية و انزالهم ميدانيا لأماكن الأراضي الرطبة لتعريفهم بها .



  كما تم مناقشة خلال افتتاح الفعاليات بحضور وكيلي المحافظة  كيفية إشراك المجتمع المحلي للحفاظ على  الأراضي الرطبة وعدم المساس بها .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: