أخبار سقطرى

محافظ سقطرى يطلع على سير الدورة التدريبية لائمة وخطباء المساجد في المحافظة 

Aa

سقطرى ( حضرموت 21 ) احمد جمعان 

اطلع محافظ سقطرى احمد عبد الله بن حمدون اليوم على سير الدورة التدريبية لخطباء وأئمة المساجد في المحافظة التي نظمها مكتب الأوقاف بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بدولة الإمارات العربية المتحدة .

وتهدف الدورة التي تستمر 5 ايام وشارك بها 54 أمام وخطيب من أبناء المحافظة إلى إكسابهم العديد من المهارات في فن الإلقاء والخطابة و اعداد الخطبة .

و أكد المحافظ بن حمدون في كلمته للخطباء  الى أهمية توحيد الخطاب الديني في نشر ثقافة التسامح والمحبة والسلام و توحيد الصف والحفاظ على أمن واستقرار المحافظة والوطن بشكل عام .

وقال بن حمدون ان  رسالة المسجد رسالة مهمة في نشر معالم ديننا الحنيف  دين الوسطية والاعتدال والتسامح ولابد أن يكون كذلك دائما وابدا 

وأشار بن حمدون أن لأئمة وخطباء المساجد التأثير الأكبر في المجتمع فهم يستدلون  بايات قرآنية واحاديث شريفة يثق بها الناس ولذلك من خلالهم تتم  التوعية عن مختلف الأخطار والأمراض  و حل الكثير من القضايا المجتمعية   

aser

 و استعرض المحافظ  ميزات التي وهبها الله للمحافظة  وأبرزها الأمن والاستقرار  والاعتدال والمحبة والسلام و نبذ التطرف و قتل النفس المحرمة وهي صفات منحها الله عز وجل لسكان المحافظة مند القدم  .

 من جانبه تطرق مدير عام الأوقاف والإرشاد  الشيخ راشد عباس الى أهمية الدورة في رفع من المعرفة العلمية للائمة و الخطباء واعطائهم المهارات الخطابية والالقائه .

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: