مجتمع مدني

تنظمها مؤسسة دار الشفاء الخيرية دورة تدريبية في مجال تخطيط #القلب الكهربائي لأطباء الباطنة والقلب والتخدير والطوارئ تبدأ بمستشفى سيئون العام

8888
Aa

سيئون (حضرموت21) خاص- جمعان دويل

بدأت يوم أمس الثلاثاء بمستشفى سيئون العام الدورة التدريبية في مجال تخطيط القلب الكهربائي التي تقيمها مؤسسة دار الشفاء الخيرية بالتنسيق مع قسم الشؤون الأكاديمية والتدريب والتأهيل بمستشفى سيئون العام برعاية مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء وتهدف الى تزويد أطباء الامراض الباطنية والقلب والتخدير والطوارئ وإكسابهم معارف ومفاهيم ومهارات حول تخطيط القلب الكهربائي.

 

وفي افتتاحية الدورة أكد رئيس قسم الشؤون الاكاديمية والتدريب والتأهيل بمستشفى سيئون العام الدكتور / فائز التميمي الاهمية التي تكتسبها الدورة للأطباء لما تحتويه من معلومات ومعارف ومهارات علمية في مجال أمراض القلب وخاصة تخطيط القلب الكهربائي .

وناشد الدكتور التميمي كافة منظمات المجتمع المدني بالإسهام الفعال وخاصة في جانب التنمية البشرية في تنظيم مثل تلك الدورات النوعية حتى تنعكس في الواقع العملي ويعود نفعها لمواطني وادي حضرموت .

مقدما شكره وتقديره لمؤسسة دار الشفاء الخيرية على تنظيمها لهذه الدورة .

aser

وبدوره أكد مدرب الدورة المدرب المعتمد من قبل الجمعية الامريكية للقلب لدورات الانعاش القلب الرئوي الاساسي والمتقدم للكبار والاطفال الدكتور / جمال محمد السقاف استشاري مشارك بمركز القلب بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة , أهمية التعليم المستمر للأطباء وينبغي حرص الاطباء بالاهتمام به , لما له من اهمية في عكسه على الواقع العملي لافتا بأن علوم الطب في تقدم وتطور مستمر وينبغي التعلم والاطلاع المستمر .

وسيلتقي في هذه الدورة 30 طبيبا من اطباء الباطنة والقلب والتخدير والطوارئ  من المرافق الصحية من مختلف مديريات  حضرموت الوادي والصحراء على مدى ثلاثة أيام مفاهيم ومعلومات ومهارات علمية حول كيفية القراءة ECG ورق فحص التخطيط والتمييز من خلال التخطيط , إضافة الى مراجعة أساسيات تخطيط القلب الكهربائي و اضطراب نبض القلب وانسدادات شرايين القلب وطرق وكيفية مراقبة المرضى في أقسام الطوارئ والعناية المركزة .

الجدير ذكره أن هذه الدورة التدريبية تأتي ضمن اسهامات مؤسسة دار الشفاء الخيرية في الرقي بالجانب الصحي بوادي حضرموت من خلال برنامجها التدريب والتأهيل في التنمية البشرية ( التعليم المستمر ) للكوادر الطبية بحضرموت .

حضر افتتاح الدورة المسئول الاعلامي بمؤسسة دار الشفاء الخيرية الزميل / محمد ياسين باحميد .

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: