أخبار حضرموت

المحافظ #البحسني يرعى ورشة عمل بالمكلا للتعريف بمبادرة الغاز الحيوي الحائزة على جائزة الأمم المتحدة للمهندس الحضرمي بادخن

المكلا (حضرموت21) خاص 

تحت رعاية وحضور محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني عقدت اليوم بالمكلا ورشة عمل للتعريف بمبادرة الغاز الحيوي للجميع وتوجّهات الأمم المتحدة في قطاع البيئة والتغير المناخي وفرص حضرموت لاستغلال مصادر التمويل المرتبطة بها .

وخلال الورشة التي حضرها عدد من مديري عموم مكاتب الوزارات ومديرية مدينة المكلا وأكاديميين واعلاميين ، قدّم المهندس الحضرمي عمر بادخن الحائز على جائزة أبطال الارض الشباب من الامم المتحدة عرضاً لمبادرته في مجال محطات الغاز الحيوي والتي نال على إثرها الجائزة ، التي يمكن أن تحسّن  موارد الرزق الريفية للآلاف في اليمن   .

وأوضح المهندس عمر بادخن ، مبعوث جامعة حضرموت ، انه قام بإجراء بحث عن إنتاج وتنقية الغاز الحيوي الناتج عن مكبات النفايات لتوليد الكهرباء كجزء من دراسته ، وسرعان ما أدرك أنه يمكن استخدام مثل هذه الأجهزة على المستوى المحلي ، وقرر القيام بذلك بنفسه  .

واشار الى أن الأجهزة التي اقترحها ضمن مبادرته ، ستسهم في التحلل السريع للنفايات العضوية المحلية ، مما يزيد من كمية الغاز الحيوي المنتج ، وتطرّق الى جهوده العلمية حالياً لتطوير هذا النموذج .

جديد داخل المقالة

وفي كلمة له أعرب المحافظ البحسني عن تقدير المحافظة للمهندس بادخن ، مثمناً جهوده في رفع اسم حضرموت على المستوى العالمي ومبادرته  العلمية الجديدة في مجال الغاز الحيوي التي من شأنها توفير فرص عمل للآلاف من ابناء المحافظة والوطن في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة الناتجة عن ظروف الحرب .

واكد دعم ورعاية السلطة المحلية للأفكار الجادة التي من شأنها خدمة حضرموت وستفسح المجال أمام الكوادر المؤهلة والجادة لمواصلة ابداعاتهم وعطاءاتهم وأفكارهم الحيوية التي تعود بالنفع على مجتمعهم واهلهم ووطنهم  .

ووجه المحافظ بتشكيل كيان مستقل من الكوادر المؤهلة يسهم في انجاح هذه المبادرة وتقع على عاتقه مهمة خلق علاقات تواصل مع المنظمات الدولية لإبراز مثل هذه المشاريع لأبناء حضرموت والبحث عن فرص تمويل لها .

بدورهم شكر الأكاديميون ورجال الاعلام ومدراء عموم المكاتب ذات العلاقة رعاية المحافظ واهتمامه بالأفكار والمشاريع القيّمة والكفاءات الشابة .

حضر الورشة مدير عام مديرية مدينة المكلا المهندس عوض بن هامل ومستشار المحافظ للشؤون الاعلامية علي سالم اليزيدي وعدد من الأكاديميين ومدراء عموم مكاتب الوزارات ذات العلاقة .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: