كتاب ومقالات

بسيئون الجيش ( فتوه جائع ) اين عاشور الناجي .. مقال لـ ” فهمي سليمان “

فهمي سليمان

ملحمة الحرافيش هي رواية للكاتب الكبير الراحل نجيب محفوظ وكان الجزاء الاول منها تحت عنوان السيرة العاشورية ومعظمنا تابع المسلسل الذي جسد فيه الممثل المصري الراحل نور الشريف دور ( عاشور الناجي ) وتدور احداث المسلسل حول الفتوة الذي يحمي الحارات من.

المغيرين عليها وبالمقابل ياخذ جبايه عليهم نظير حمايتهم لكن الفتوات تختلف فكان في بداية المسلسل الفتوة جائرة وظالمة وتستضعف البسطاء وتستغل حاجتهم وتفقرهم وتحمي الشهبندرات ( المتحكمين في السوق ) الذين يحتكرون الاسواق وبضاعتها ويبعوها للناس باضعاف اثمانها ولا يسمحوا لا حد ان يزاحمهم فيها واذا ماعنادهم احد يلجأون للتفوة ليبعده حتي فاض الكيل عند عاشور الناجي والذي حباه الله بقوة وباس شديد لي يواجه الفتوة ويهزمه ويحل محله وينصر المستضعفين ويأدب التجار ( السوق السوداء ) .

واسقاط عليه ومن. محظ الصدف وحينما كنت مضطر غير باغي اعبي بترول من السوق السوداء لفت نظري وجود فردين يرتودن زي الجيش ( المنطقة العسكرية الاولى ) استبشرت خيرا وقلت اخيرا تحرك احد ليبعدو هؤلاء الذين يستغلون حاجة المواطنين والذين لاشك ان لهم دور في الازمة والاتجار بهذه المادة والتي لايعلم كيف يمونون انفسهم بنفس مادتي الديزل والبترول التي من المفترض ان. تمون المحطات من المصدر من المكلا .

تفاجاءت باحد افراد الجيش يقول لبائع السوق السوداء ( اقطب حق الطقم ) لم اصدق ما اسمع واستطرد قائلا اوحمل من. هناء سالت بعدها البائع فاجابني هؤلاء ياتون كل يوم ياخذون 500 ريال يمني من كل بائع للمشتاقات النفطية او يمنعونه من البيع اذا لم يدفع .. اذا هي الجباية وهم الفتوة الذين ثار عليهم عاشور الناجي لكن بصفه رسمية الجيش الوطني الذي من المفترض ان يحمي المواطن من المستغلين والمخالفين لكن يدون انهم جياع ويردون ان يشبعوا اشداقهم باشجار القات .

واذا كان افراد الجيش يتركون هؤلاء الباعة مقابل 500 ريال يمني فقط فما بالكم باولئك الذين ينتشرون على النقاط الامنية ..كم ياخذون على تجار النفط بالبوز وتهريبه وتجار السلاح والكيف الذي افسد مجتمعنا وهل يعقل ان يكون [ حامية حرامية ] قد التقطت صوره توثيقية بنفسي لهذا الموقف .

جديد داخل المقالة

وفي اللقاء الاخير عبر اثير اذاعتنا الحبيبة سيئون التي استضافة فيه وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء الذي طلب ان نعذره على جل الامور والاخلات الحاصله .

نعذرك على ماذا على تركك مثل هؤلاء يعثون في الارض فسادا ويدقون في نعش المواطن مسامير الفسادين بايديهم نعذرك على ماذا وماذا .. لا لن نعذرك ولن نسامحك اذا لم تقفهم عند حدهم وهم يعثون في المواطن فسادا .

طيمس قائد المنطقة هل وصل بك الاستهار بان تترك جنودك يتفونون على المواطنين وياخذون جباية مقابل استغلالهم للناس ..
انتم. ياسلطة وياقيادة الوادي مشاركون باثم في هذا الفساد الحاصل كلكم راع وكلكم ومسؤلا عن رعيته .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: