مجتمع مدني

31 مارس القادم إنطلاقة الأولمبياد الوطني #للغة الانجليزية

سيئون (حضرموت21) خاص- جمعان دويل

تنظمه أكاديمية الموهوبين وبتمويل مؤسسة العون للتنمية ولأول مرة باليمن

تجري على قدم وساق بأكاديمية الموهوبين بسيئون هذه الأيام الاستعدادات المكثفة لانطلاقة اول أولمبياد وطني للغة الانجليزية على مستوى الوطن اليمني تنظمه الأكاديمية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم  بتمويل من مؤسسة العون للتنمية , بمشاركة عدد من طلاب المدارس والمراكز والمؤسسات التعليمية في ما يقارب من 6 محافظات بالجمهورية يشكلون 20 فريقا من البنين والبنات للفئات من عمر ( 11 – 16 عاما ) بما يقارب 140 مشارك ومشاركة والذي سينطلق وفقا ودليل الأولمبياد في 31 مارس 2018م , الذي يهدف للارتقاء بالمهارات اللغوية في اللغة الانجليزية لدى الطلاب والطالبات للفئة المستهدفة المشاركة وغرس حب التنافس العلمي بينهم وتفعيل دور المؤسسات من خلال تدريبهم وإشراكهم بمنافسة ضمن معايير أعدت لتلك الغاية في جو من العمل الجماعي والمتعة والفائدة .

وعلى نفس الصعيد عقد يوم أمس بأكاديمية الموهوبين بسيئون لقاءا تعريفيا بالأولمبياد الوطني الاول للغة الانجليزية  ضم  مسؤولي الانشطة وموجهي اللغة الانجليزية بإدارات التربية بعدد من مديريات حضرموت الوادي ( سيئون , ساه , تريم , شبام , القطن , حورة ووادي العين ) .

وفي اللقاء أوضح مدير الأكاديمية الأستاذ / أنور علي باشغيوان أهمية الأولمبياد الوطني للغة الانجليزية الاول والذي يأتي ضمن خطة نشاط الاكاديمية للعام الجاري 2018م الذي يهدف للارتقاء بالمهارات اللغوية في اللغة الانجليزية لدى الطلاب والطالبات للفئة المستهدفة المشاركة وغرس حب التنافس العلمي بينهم وإشراكهم في الأولمبيادات العربية والاسيوية والعالمية .

جديد داخل المقالة

لافتا بأن الاكاديمية من خلال تلك الانشطة والفعاليات للإسهام من خلال الشراكة والتعاون مع مكتبي وزارة التربية والتعليم بحضرموت الوادي والساحل وإدارتهم بالمديريات بالرقي بالعملية التعليمية والتربوية والاهتمام بالمواهب والمبدعين في مختلف المديريات .

مستعرضا ابرز الانشطة التي نظمتها الاكاديمية خلال عام 2017م وابرزها الأولمبياد الوطني الرابع للرياضيات والبطولة الوطنية الثانية للروبوت مسابقة نون الوطنية للخط العربي .

إضافة إلى المشاركات في المسابقات العربية والاسيوية والدولية وتحقيق انجازات ومستويات ممتازة في تلك المشاركات من خلال الدعم والرعاية للأكاديمية لجميع تلك الانشطة والفعاليات من قبل المؤسسة الرائدة في رعاية الموهوبين والمبدعين مؤسسة العون للتنمية  .

وأشار مدير الاكاديمية باشغيوان ان الاكاديمية حصلت على الاعتماد الدائم لإقامة أولمبياد اللغة الانجليزية الوطني الاول  في الجمهورية تحت نفس عنوان الاولمبياد العالمي بالأردن ” الصحة”   المنظم من قبل مؤسسة ماسة للاختبارات الدولية  والذي ستتأهل الفرق الفائزة للمشاركة فيه .


وبدوره اعتبر نائب مدير الاكاديمية الاستاذ / عوض علي باجبير بأن هذا اللقاء يكتسب اهمية قبل انطلاقة اول حدث علمي على مستوى الوطن في مجال اللغة الانجليزية في إشراك موجهي اللغة الانجليزية بإدارات التربية والتعليم كونهم المعنيين في النزول الى المدارس وشرح فكرة الأولمبياد ومعايير تحكيمه للفرق المشاركة من المدارس وسيزيد النجاح نجاحا بتكاتف جهود الجميع وتحقيق الهدف الاسماء للأولمبياد .

فيما استعرض منسق أولمبياد اللغة الانجليزية بالأكاديمية  رئيس قسم اللغة الانجليزية بالأكاديمية الأستاذ / عبدالكريم عبدالرحمن بامدحج لمحة عن الاولمبياد ويستهدف طلبة المدارس بمحافظات الجمهورية للفئة العمرية ” 11 – 16 ” سنه بهدف زيادة المخزون اللغوي للطلبة و اكتساب المعلومات من خلال البحث والتحليل في أجواء من المتعة .

لافتا الى ان المشاركين يتنافسون في محاور الاولمبياد الخمسة  المتمثلة  في الاختبار الفردي والمشروع والعمل المسرحي وخدمة المجتمع المدني والعمل الجماعي ، فيما ستتحصل الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى  على كأس  ومنحة في المعاهد الخاصة للمركز الأول بخصم  50% والمركز الثاني 40% والثالث 30 %. 


واستعرض بامدحج شروط المشاركة ومعايير التحكيم ، منوها الى أن عملية بدء التسجيل بدأت من الاسبوع الاول من فبراير وتنتهي في الأسبوع الثالث منه على أن يكون عدد أعضاء الفريق ” 5 – 7 ” اضافة الى مدرب  وكذا الانتماء الى مؤسسة تعليمية واحدة وأن تكون اللغة الانجليزية هي اللغة الثانية لجميع اعضاء الفريق من الطلبة .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: