مجتمع مدني

بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي.. منظمة الصحة العالمية تدشن توزيع #مساعدات طبية لعشر محافظات يمنية

عدن (حضرموت21) خاص- فواز الحنشي

دشنت منظمة الصحة العالمية العالمية صباح اليوم الخميس بعدن توزيع مساعدات ومستلزمات طبية لعشرين مركز صحي في عشر محافظات يمنية، وبحضور وكيل وزارة الصحة العامة والسكان د. علي الوليدي تم إرسال دفعة من المستلزمات الطبية الى مراكز ( الشحر وتريم بحضرموت، ومستسفى مأرب العام، ومركز الخبر والمحفد ولودر بمحافظة أبين، ومستسفى المخا العام بمحافظة تعز).

وقال وكيل وزارة الصحة العامة والسكان د. علي الوليدي إن هذه المساعدات الطبية مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي لمنظمة الصحة العالمية وتوزع بإشراف وزارة الصحة لعشر محافظات يمنية.

وأضاف ان الأشقاء في الإمارات مستمرون بدعم القطاع الصحي في مختلف المحافظات اليمنية.

وفي سياق متصل وصلت صباح أمس إلى ميناء عدن سفينة إماراتية تحمل على متنها ٩ حاويات أدوية مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي وسلمت لمنظمة الصحة العالمية وسيتم توزيعها على المحافظات.

وتجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت قد وقعت اتفاقية شراكة مع منظمة الصحة العالمية بقيمة 55 مليون درهم وتتضمن ترميم 20 مستشفى ومركز صحي في 9 محافظات بقيمة 12 مليون دولار.
إضافة إلى تنفيذ برامج الأنشطة الإيصالية التكاملية ضد شلل الأطفال والحصبة وغيرها في 11 محافظة بقيمة 1 مليون دولار و752 ألف.
كما تم دعم مكافحة وباء الكوليرا في 23 محافظة يمنية.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: