مجتمع مدني

#افتتاح قاعة للتدريب وانطلاق دورة فن التعامل مع المشكلات لمدراء المدارس ورياض الأطفال بمديرية شبام حضرموت

شبام (حضرموت21) خاص- عامر الجابري 

برعاية مدير عام مكتب التربيه والتعليم بالوادي والصحراء و مدير عام مديرية شبام وبحضور الاساتذ /فهمي محسن بن يماني القائم بأعمال مدير عام مديرية شبام الأمين العام للمجلس المحلي و ألاستاذ سعيد علي بايمين عضو المجلس المحلي بمحافظة حضرموت والاستاذ محمد مسليم مدير إدارة التربيه والتعليم بمديرية شبام حضرموت.

تم صباح يوم أمس الأربعاء افتتاح قاعة التدريب ودورة تدريبه بعنوان فن التعامل مع المشكلات لمدراء المدارس ورياض الأطفال بإدارة التربيه والتعليم بمديرية شبام حضرموت بمشاركة 35 كادر تربويا من مدراء مدارس ورياض الأطفال بالمديريه وبتمويل من جمعية شبام الاجتماعيه للتنميه والذي تستمر لمدة 3 أيام ويحاضر فيها المدرب / سالم محمد باجري .

وفي حفل الافتتاح الذي بدء بأية من الذكر الحكيم ألقي الاستاذ / فهمي محسن بن يماني القائم بأعمال مدير عام مديرية شبام حضرموت الأمين العام للمجلس المحلي كلمة مرحبا فيها بالجميع مبارك لإدارة التربيه افتتاح تلك القاعه المتواضعه الذي احتضنت هذه الكوكبه المخضرمه من مدراء المدارس ورياض الأطفال بمديرية شبام  بوادي حضرموت  في دوره والذي هي تعتبر الأولى من نوعها لهذه الكوكبه .

مشيرا إلى أهمية تلك الدوره التي جاء ت لتظيف إلى خبراتكم التربويه و الاداريه معلومات علميه ستسهم في حل الكثير من المشكلات في إدارتكم المدرسيه والتغلب عليها بمهارات اكتسبتموها من تلك الدوره .

جديد داخل المقالة

لافتا إلى أن تلك الدوره سيكون لها الأثر الإيجابي بالنهوض بمستوى الأداء والنهوض بالعمليه التربويه و التعليمه في كل المدارس مستقبلا مشيد بجهود جمعية شبام الاجتماعيه للتنميه في مساندتها ودعمها للعمليه التعليمه بالمديريه وخير دليل تجهيزها للقاعه وتمويلها للدوره شاكرا القائمين على إدارتها مثمنا جهود إدارة التربيه في استمرارية العملية التعليمه في المديريه في تلك الظروف التي تمر بها البلد سابقا وحاضرا مؤكد إلى دعم ومساندة السلطه المحليه للجانب التعليمي بحسب الإمكانيات المتاحة .

داعيا الجميع إلى العمل بقلب رجل واحد في ذلك الوقت ليظل أولادنا ينعمون بالتعليم بمختلف مراحله .

كما القي مدير إدارة التربيه والتعليم بمديرية شبام حضرموت الأستاذ / محمد مرزوق مسليم كلمة مرحبا فيها بقيادة السلطه وجميع المشاركين على الحضور .

مشيرا إلى أهمية تلك الدوره التي جاءت لكوكبة من كوادر التربيه من مدراء,المدارس ورياض الأطفال للاستفاده مما تحمله الدوره من معلومات علميه قيمه تسهم في تنمية قدراتهم في حل الكثير من المشكلات والتغلب على كل الصعوبات في الإدارات المدرسيه أن وجدت .

كما أشار في كلمته على الجميع أن ينطلق بقوة دون النظر إلى الخلف فالمستقبل يبشر بالخير ونحن نطمح إلى تحقيق الكثير في الجانب التعليمي وما علينا ألا إن نتجاوز العراقيل وتركها خلفنا ونشل الايجابي ونترك السلبي خدمة للعمليه التعليمه في المديريه فالمجتمع لازال ينظر بنظره متفائله إلى أن يكون المستقبل أفضل .

كما تطرق إلى دور الشراكه مع منظمات المجتمع المدني والذي أثمرت اليوم تلك الشراكات من قبل جمعية شبام الاجتماعيه للتنميه تلك الجمعيه الرائده في ذلك الجانب فهي تبنت تمويل مشروع تجهيز القاعه بادارة التربيه بهدف التدريب بالاضافه الى تنفيذ تلك الدوره ونأمل أن تتوسع الشراكه بين الجميع لخدمة العمليه التعليميه .

مشيدا بالسلطه المحليه ومكتب التربيه والتعليم بالوادي والصحراء على مساندتهم للتغلب على بعض الصعوبات الذي يعاني منها الجانب التعليمي .

شاكرا كل من ساهم وساند دون استثاء من جمعيات ورجال الخير والعاملين في الحقل التربوي في استمراريه العمليه التعليمه وسيرها بالشكل المطلوب في تلك الاوضاع سابقا وحاضرا.

داعيا جميع المشاركين إلى الانضباط في الدوره والتفاعل مع المدرب للاستفاده من معلومات الدوره وتطبيقها على الواقع العملي مستقبلا في مدارسهم .

حضر الافتتاح الاستاذ / خالد باجندوح ريئس لجنة التخطيط والماليه بمحلي شبام الاستاذ / بدوي فرج المديرالاسبق لإدارة التربيه شبام و عدد من رؤساء منظمات المجتمع المدني وعدد من القيادات التربويه بإدارة التربيه والتعليم بمديرية شبام حضرموت .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: