أخبار عربية

#قرقاش: زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى بريطانيا الحدث الأهم إقليمياً

(حضرموت21) الشرق الاوسط

قال الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، إن دوائر القرار الغربية تدرك أن السعودية القطب الإقليمي المهم، تعزّز موقعها عبر تجديد وتحديث طموح، مشيرا إلى أن زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي – إلى المملكة المتحدة – معبرة عن هذا الموقع، وقال: «هذا هو الخبر الأهم من منطقتنا بكل ما يحمله من إيجابية».

‏وأضاف الدكتور قرقاش، في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أمس: «من الواضح أن الحدث الأكبر والأهم إقليميا هو زيارة الأمير محمد بن سلمان للمملكة المتحدة»، مبينا أنها جولة مهمة تحمل معها ثقل السعودية السياسي وبرنامج طموح يغيّر المنطقة إيجابيا.

وكان قرقاش قد أشار عبر «تويتر» في وقت سابق، حول زيارته إلى المملكة المتحدة: «‏زيارة ممتازة إلى المملكة المتحدة وفرصة لشرح موقف الإمارات تجاه القضايا الإقليمية والتطرف والإرهاب…

هناك إدراك متنام لدور السعودية المحوري والقادم، وقلق من الدور الإيراني الإقليمي»، حيث كان ضمن فريق العمل الإماراتي البريطاني الذي عقد اجتماعه السابع عشر قبل أيام.

جديد داخل المقالة

كما تطرق في مشاركته عبر موقع التواصل الاجتماعي في الحديث عن أزمة قطر، وقال: «يتضح مجددا أن خروج قطر من أزمتها حلّه خليجي وبوابته الرياض، تكلفة سياسة قطر الحالية عالية للغاية، وبعيدا عن التحركات اليائسة والتطبيل المدفوع له، تبقى الخيارات واضحة، كفوا عن الأذى أو تقبلوا العزلة».

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: