مجتمع مدني

#المجاري تطفح في حي الطميسي وكارثة بيئية على وشك الانفجار والمواطنين يناشدو محافظ أبين

Aa
ابين/ زنجبار (حضرموت21) خاص- نبيل ماطر 
طفحت المجاري في حي الطميسي أكبر احياء مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين لاكثر من اسبوع والمجاري تطفح فوق منازل المواطنين ووصولها بمحاذاه المحول الكهربائي لحي الطميسي ويعد طفح المجاري باستمرار حيث ان هذا لطفح ليس للمرة لاولى كون العمل على تصريف المجاري كانت اعمال انية فطفح المجاري يهدد بانتشار الامراض وخاصة الكوليراء وحمى الضنك الذي ينتشر بانتشار المجاري و الذي يعد حي الطميسي مرتعآ له في ظل تخاذل من قبل السلطة في مديرية زنجبار التي اصبحت لا تعير المديرية اي اهتمام وهي زنجبار عاصمة المحافظة .
حيث عبر المواطنين عن استيائهم الشديد كون من تولو امور المديرية لا يستقبلون الشكاوي من المواطنين ولا يقومون بالخدمات فيها مبررين ذلك لكونهم لا يعيشون داخل زنجبار بل ياتون لدوام الرسمي من داخل مدينة عدن .
وتشهد مدينة زنجبار إنفجارات للمجاري في عدة احياء سكنية بحي الطميسي وحي سواحل الغربية سببه الانسدادات المتكرره للمجاري وذلك لعدم توفر الاقطية للمجاري وإنتشار القمامات فوق فوهات احواض الصرف الصحي وعدم صيانة الشبكات التي في الاصل تعد متهالكة وخاصة في حي الطميسي اكبر احياء المدينة .
مناشدين محافظ أبين اللواء ابو بكر حسين سالم ومطالبينه بالنزول لحي الطميسي وحي سواحل الغربية والتأكد من الإهمال التي تعيشة مدينة زنجبار عاصمة المحافظة وشفط المياه من امام محول الكهرباء قبل ان تحل الكارثة .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: