مجتمع مدني

التوقيع على اتفاقية مشروع الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات

Aa

المكلا (حضرموت21)خاص

 

وقعت صباح هذا اليوم الاثنين بمؤسسة العون للتنمية بالمكلا اتفاقية مشروع الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات، حيث وقع الاتفاقية عن مكتب الوزارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور حسين عبدالرحمن باسلامة وعن الجهات الممولة للمشروع الأستاذ علي باشماخ المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية والأستاذ عبداللاه بن عثمان المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية.

وقد نصت الاتفاقية بالعمل على إيجاد أداة قياس تكون البوصلة المساعدة في تحديد مواطن التدخلات في التعليم الجامعي في الجمهورية اليمنية وتنفيذها كعينة تجريبية في جامعة حضرموت يمكن بعد ذلك تعميمها.  كما تسهم في تحقيق متطلبات الاعتماد الأكاديمي لوزارة التعليم العالي مما يعود بالنفع على رفع تصنيف الجامعات اليمنية على مستوى الاقليمي والدولية. ومن هنا جاءت فكرة إعداد أداة وطنية لتصنيف الجامعات والكليات الأكاديمية لتعريف الجامعات بنقاط قوتها وتحديد احتياجاتها وفق المعايير العالمية من أجل تقدير الفجوة والعمل على تقليصها.

وأثناء التوقيع شكر الوزير باسلامة مؤسستي صلة والعون على دعمهم الكبير الذي سيسهم في رفع القدرات للوزارة والجامعات وتعزيز البنية العلمية لها خاصة فيما يتعلق بالتعليم الأكاديمي والبحث العلمي. من خلال العديد من المشاريع التعليمية التي تمولها ومنها أربع اتفاقيات وقعت يوم امس مع جامعة حضرموت في هذا المجال.

كما قام الوزير بزيارة لمكاتب وأقسام مؤسسة العون للتنمية حيث استمع لمدير المؤسسة بن عثمان الذي تحدث عن أهداف المؤسسة ومشاريعها المختلفة بحسب الخطة الاستراتيجية التي تم رسمها والتي تهدف إلى رفع القدرات وتنمية المهارات العلمية والتعليمية والصحية في العديد من المجالات المختلفة. 

aser

وعلى هامش الفعالية قام الوزير بزيارة مشروع أبراج بن محفوظ ومركز استدامة وابدى اعجابه بما رأى من ترتيب وتجهيز يجعل من حضرموت وجهة للعديد من المنظمات الدولية العاملة في مجال التنمية المستدامة.

وفي وقت سابق قام الوزير بزيارة لمؤسسة صلة للتنمية للأطلاع عن قرب على الدور الذي تقوم به المؤسسة في مجال الصحة والتعليم من خلال عرض تقدم به مدير المؤسسة “باشماخ” تحدث عن مشاريع المؤسسة بحضور فريق العمل بالمؤسسة ولاحظ الوزير التشابه الكبير بين المؤسستين صلة والعون في أهدافها ومشاريعها وخططها التي تصب في نفس الاتجاه وتركز على أهم القضايا الحيوية.

وفي زيارته للمؤسستين تسلم الوزير درعي تكريم من مؤسسة صلة والعون للتنمية عرفاناً بالجود التي تبذل من الوزارة وتشريفاً لتلبية الدعوة التي من شأنها التطلع إلى شراكات قادمة مع الوزارة تخدم العملية التعلمية على المدى البعيد.

حضر التوقيع د. خالد باسليم وكيل قطاع الشئون التعليمية بالمحافظة ود. سعيد العمودي وكيل المحافظة لشئون الساحل والهضبة وأ. محمد الصبان مدير البرامج والمشاريع بمؤسسة العون للتنمية وأ. سالم بامسلم مدير البرامج التعليمية بمؤسسة صلة للتنمية.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: