مجتمع مدني

تمولها مؤسستي العون وصلة : جمعية رعاية طالب العلم تتسلم حزمة مشاريع تعليمية بكلية التربية والبنات بسيئون التابعة لجامعة حضرموت

سيئون (حضرموت21)خاص: عبدالله مؤمن

 

تسلمت اليوم الخميس، جمعية رعاية طالب العلم الخيرية كجهة منفذة، حزمة مشاريع تعليمية بكلية التربية والبنات بسيئون التابعة لجامعة حضرموت، بمقر الكلية في مدينة سيئون، بتمويل محلي من مؤسسة العون وصلة للتنمية.

وتمثلت المشاريع التي قرر بدأ العمل فيها بداية الأسبوع القادم في انشاء أربع قاعات خاصة بكلية البنات وإعادة تأهيل معمل حاسوب ومعمل كيمياء وفيزياء، بالإضافة إلى تجهيز وتأهيل المكتبة الإلكترونية والورقية بكلية التربية.

وخلال فعالية التسليم ثمن والوكيل المساعد لشئون مديريات وادي حضرموت المهندس هشام السعيدي دور المؤسسات المحلية التكاملي مع السلطة المحلية في النهوض بالمرافق التعليمية المختلفة، معتبرا هذه الخطوة حرصاً منهم على الاهتمام بالمؤسسات التعليمية التي تعتبر عموداً فقريا للتنمية المستدامة.

جديد داخل المقالة

من جانبه أكد عمدا الكليات المستهدفة على حجم الأثر الذي ستتركه هذه المشاريع على البيئة التعليمية في الكليات، كونها أتت ملبية للحاجة الماسة إلى هذه المشاريع، ولما تتميز به من استدامة نوعية ستنعكس على العملية التعليمية ونوعيتها في الكليات.

ولفت المهندس عبدالقوي باجبير مدير المشاريع بجمعية رعاية طالب العلم الخيرية إلى أن هذه المشاريع تأتي في سياق تحقيق أهداف الجمعية في الاهتمام بالطلاب وتهيئة البيئة التعليمية المشجعة لعملية التعلم، مؤكداً على أن الجمعية تسعى لتنفيذ هذه المشاريع وفقاً للمواصفات ذات الجودة العالية، مثمناً الشراكة النوعية مع السلطات المحلية وجامعة حضرموت ومؤسستي العون وصلة في سبيل تحقيق أهدافها التعليمية.

يشار إلى انه تم التوقيع على اتفاقيات حزمة المشاريع بداية مارس الجاري مع رئاسة جامعة حضرموت وبحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. حسين باسلامة بقيمة اجمالية بلغت مليون ريال سعودي.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: