العالم الآن

فاز بنسبة 73.9 بوتين رئيساً لروسيا حتى 2024

 

(حضرموت21) وكالات 
 
أعيد انتخاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس لولاية رابعة بـ 73,9 في المئة من الأصوات، وفق استطلاعات لدى الخروج من مراكز الاقتراع أجراها معهد «فيتيسيوم» بعد إغلاق آخر هذه المراكز.
 
وحل مرشح الحزب الشيوعي بافيل غرودينين ثانياً بحصوله على 11,2 في المئة من الأصوات متقدماً على القومي المتشدد فلاديمير جيرينوفسكي (6,7 في المئة) والصحافية القريبة من المعارضة الليبرالية كزينيا سوبتشاك (2,5 في المئة). وبذلك، سيبقى بوتين رئيساً حتى العام 2024.
 
 
ونددت المعارضة بـ«عمليات تزوير لإضفاء شرعية إلى عملية اقتراع خالية من المفاجآت من خلال تعزيز المشاركة». ويضمن الرئيس الروسي (65 عاماً) الفوز بولاية رئاسية رابعة تستمر حتى 2024، في وقت يخوض اختبار قوة مع الغرب منذ تسميم العميل الروسي المزدوج السابق سيرغي سكريبال في إنجلترا.
ومع غياب التشويق وعلى ضوء دعوات المعارض اليكسي نافالني إلى المقاطعة، ركز الكرملين كل جهوده على المشاركة التي هي المعيار الحقيقي لعملية الاقتراع، سعياً لتحقيق أعلى نسبة ممكنة.
 
ونظمت السلطات حملة إعلامية مكثفة لحث الناخبين على التصويت، وسهلت عمليات التصويت خارج مناطق إقامة الناخبين. وأوردت وسائل إعلام حتى أنها مارست ضغوطا على موظفي الدولة والطلاب من أجل الإدلاء بأصواتهم. وأفاد ناشطون من المعارضة أمس عن قيام الشرطة بجلب ناخبين في حافلات إلى مراكز الاقتراع وتوزيع قسائم شراء بأسعار مخفضة على الروس الذين يذهبون للإدلاء بأصواتهم.
 
واستبعد من الانتخابات المعارض الرئيس للكرملين أليكسي نافالني، الغائب الحاضر في هذا الاقتراع والوحيد القادر على تعبئة آلاف الأشخاص ضد السلطة، وقد حظر عليه الترشح بسبب إدانة في قضية يندد بها باعتبارها ملفقة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: