أخبار حضرموت

برعاية الهلال الأحمر الأماراتي: سما يدشن ثاني دوراته التدريبية لشهر مارس باالأرياف

المكلا (حضرموت21)خاص: أوسام باشتم  تصــــوير: أزهـر بازهير

 

دشن منتدى سما التنموي عصر، أمس الأحد، و برعاية كريمة من الهلال الأحمر الأماراتي الدورة التدريبية في مجال الصحة والسكان والتي بعنوان الأسعافات الأولية للمدربة راوية بافطيم حيث تستهدف 40 متدربة من النساء بالمنطقة الريفية الحدبة.

بدأت رئيسة المنتدى، أ. فاطمة عوض باعثمان تدشين الدورة التدريبية بكلمة شكر وتقدير لأهل المنطقة الريفية وللمنسق، أ. محمد الصغير والمشاركة في تسهيل الوصول للمستهدفات موضحة في حديثها أنه يجب على كل رجل وأمرأة إتقان الأسعافات الأولية وخاصة في الأرياف فالإلمام بأسس وقواعد الإسعافات والمسؤولية التي تترتب عليها تساهم في إنقاذ حياة الأفراد من أخطار تهددها ربما تظهر دون سابق إنذار فعدم معرفة الأشخاص المحيطين بالشخص الذي قد يتعرض لحادث ما من أمور الأسعافات قد تتسبب بحصول مضاعافات يمكن تصل إلى حد الوفاة خاصة مع ازدياد حالات الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغي.

مؤكدة باعثمان أن دور المنتدى للمستفيدات هو نقل فائدة الإسعافات الأولية بعناية طبية فورية مؤقتة تقدم لإنسان أو حيوان أو مصاب مريض بهدف محاولة الوصول به إلى أفضل وضع صحي ممكن من خلال أستخدام مهارات وأدوات علاجية بسيطة إلى وقت وصول المساعدة من الفرق الطبية.

جديد داخل المقالة

من جانبها أشارت أن المنتدى سيساهم في الوقوف إلى جانب السلطة المحلية في تثقيف وتوعية المرأة بالأرياف وتطويها فمن حقها على المجتمع أن ينهض بكفاءتها وتنمية مهاراتها، من خلال البرامج التدريبية في شتى المجالات الصحية والتعليمية والأقتصاد المنزلي الريفية والشؤون الإجتماعية فهي العنصر الهام جدٱ والركيزة الأساسية في بناء الأسرة الصالحة ومجتمعها.

كما أعطت، د. راوية بافطيم نبذة تعريفية وضحت فيها أن الأسعافات الأولية وصفآ لم يقدم لإي مصاب في حادث أيآ كان نوعة، بالإضافة إلى شرح المبادئ العامة في إصابات مختلفة وتعريف المشتركات بمحتويات ومستلزمات الحقيبة الإسعافية وغيرها من الأساسيات التي سيتم شرحها خلال فترة الدورة.

وفي ختام التدشين ألقى مندوب الهلال الأحمر الأماراتي، أ. صالح بامحيسون كلمة شكر فيها المنتدى على جهود أعضاءة المبدول والسعي المثمر لأنجاح الدورة وإفادة شرائح المجتمع شبابا ونساءآ متمنيآ للمشاركات التوفيق والأستفاذة من الدورة الصحية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: