مجتمع مدني

#منتدى كلنا أمل التطوعي يقيم” ندوة توعوية وحفل تكريمي” بمنطقة الحارشيات-بالمكلا

المكلا (حضرموت21) خاص- عمرالخميس

أقام مساء أمس الأحد منتدى كلنا أمل التطوعي بمدينة المكلا ندوة توعوية للامهات وحفل تكريمي للطلاب المنطوين تحت” مساحة كلنا أمل” الصديقة الآمنة للأطفال” التي تهتم بتعليم أطفال المنطقة و(المهمشين) بمنطقة الحارشيات.

تأتي هذا الندوة بتمويل من منظمة “اليونيسف” الأمريكية وبإشراف من منظمة “انتر سوس” البريطانية “وتمحورت الندوة على عدة نقاط أساسية منها تجنيد الاطفال وعمالة الاطفال والتفكك الأسري حاضرت فيها الأستاذة / منى باغطا مندوبة منظمة انتر سوس البريطانيه .

وتهدف هذه الندوة الى توعية الأهالي من مخاطر ظاهرة تجنيد الاطفال والحاقهم بالسلك العسكري من غير بلوغهم السن القانوني وهم لايزالون في المستويات الدراسية الأساسية الصغرى.

مشدده على ضرورة تعليم الابناء من الصغر وعدم اشراكهم في الاعمال الشاقه الذي تترك آثارً سلبية تنعكس على المجتمع بشكل عام وعلى الأطفال بشكل خاص، ولقد أخذ هذا الاستغلال أشكالاً عديدة أهمها تشغيل الأطفال وتسخيرهم في أعمال غير مؤهلين جسدياً ونفسياً للقيام بها.

واكدت ان التفكك الأسري يعد اللبنة الأولى في الانحراف الأخلاقي في المجتمعات واضافت على جميع مكونات المجتمع التدخل وتضافر الجهود والتعاون من أجل إنقاذ الأسر من كل أشكال التصدع والتفكك والضياع .

واختتمت الندوة بتكريم الاطفال الحاضرين والمنطويين تحت مساحة كلنا أمل المساحة الامنة والصديقه للاطفال وكل من ساهم في انجاح هذا الندوة والاحتفاليه .

حضر الحفل مندوبة منظمة انتر سوس البريطانية الاستاذة/ منى باغطا وعدد من الباحثات التربويات بمدينة المكلا.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: