مجتمع مدني

معلمات مركز الأمل التعليمي لذوي #الإعاقة الحركية والذهنية يقمن محاضرة توعوية وتعريفيه بعنوان ” أعاقتي لاتعني نهايتي “

تريم (حضرموت21) خاص 

تحت شعار  ” أعاقتي لاتعني نهايتي “

الذي يقيمها فريق الجزيرة الرياضية الثقافي الاجتماعي بثبي التابع لفريق الاتحاد بالتعاون مع جمعية الأمل لذوي الإعاقة الحركية والذهنية بتريم .

حيث قدمت معلمات المركز نبذه مختصره عن المركز التعليمي لذوي الإعاقة الحركية والذهنيه ويبلغ عدد الأطفال الدارسين بالمركز التعليمي حوالي (120 ) طالب وطالبة موزعين على مركزين تعليميين احدهما خاص بالإعاقة الحركية والآخر خاص بالإعاقة الذهنية .

حيث يبلغ عدد الطلاب الملتحقين بمركز الإعاقة الحركية (15) طالبا وطالبة موزعين على ثلاثة صفوف دراسية , حيث يدرس الطلاب المقررات الدراسية للمدارس الحكومية بالتعاون مع مكتب التربية ليحصل الطالب على شهادة معتمدة من وزارة التربية والتعليم.

جديد داخل المقالة

ويبلغ عدد اطفال الاعاقة الذهنية حوالي (105) طفل وطفلة موزعين على ستة مستويات تعليمية بحسب اعاقتهم الذهنية . ( التوحد – متلازمة داون – ضعف النمو – صعوبة التعلم – التمهيدي – رياض أطفال) .

وتتركز العملية التعليمية لهذه الشريحة على معرفة خصائص ذوي الإعاقة الذهنية تشكل السلوك المدخلي لبناء منهج ذوي الإعاقة الذهنية ومن ثم إعداد طريقة التدريس المناسبة على ضوء الخطة التربوية الفردية والتعليم المبرمج الذي اثبتت نجاحها ولها دور كبير في تعديل سلوكيات ذوي الاعاقة الذهنية .

وعلى أهمية دمج ذوي الإعاقة تحدثت احد معلمات المركز على أن ينظر المجتمع لذوي الإعاقة نظرة الاسوياء والتعامل معاهم ودمجهم في المجتمع وتيسير وتسهيل لهم كل مايحتاجونه من خدمات وتم عرض فيديو بالبروجكتر عن أنشطة المركز ودور هذه الأنشطة في معالجة كثير من الصعوبات التي تواجه الطفل المعاق.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: