محليات

المقاومة والجيش يحكمان السيطرة على كرش بالكامل و مواقع جديدة في المناطق الفاصلة شمالي محافظة لحج

Aa

(حضرموت21) خاص 

بإسناد مكثف من مقاتلات التحالف العربي، حققت المقاومة الجنوبية والجيش يوم الامس الجمعة، تقدما ميدانيا نوعيا جنوب وشرقي محافظة تعز، بعد دحر الانقلابيين من مواقع جديدة، شمالي محافظة لحج.

وقال مصدر عسكري ميداني ، إن قوات المقاومة الجنوبية و الجيش الوطني شنت هجوما عنيفا على مواقع الانقلابيين في المناطق الفاصلة بين “الشريجة” التابعة لمحافظة لحج، ومدينة “الراهدة” و”القبيطة” جنوب وشرقي محافظة تعز.

وأحرزت المقاومة الجنوبية  تقدما كبيرا في مناطق “العلوب” و”القردوف” غربي الراهدة، كما تمكنت من تطهير ما تبقى من مديرية “القبيطة”، بعد تحرير جبل “شيفان” و”تباب السودا”.

وزحفت قوات المقاومة الجنوبية والجيش  صوب منطقة “السحي” جنوبي مدينة الراهدة، والواقعة ضمن نطاق محافظة تعز، وسط انهيارات واسعة للانقلابيين تحت ضربات مقاتلات التحالف.

واستهدف عدد من الغارات تعزيزات للانقلابيين في الراهدة، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات، حسب المصدر.

aser

 

وفي وقت سابق قام اللواء الركن أحمد عبد الله تُركي ، محافظ محافظة لحج ، قائد اللواء 17 مشاة ، صباح يوم الثلاثاء الموافق 27 مارس ” آذار ” 2018 م ، بزيارات ميدانية إلى خطوط النار الأمامية في جبهات القتال و الشرف و الفداء بمناطق كَرِش و الشُّرَيجَة و الرَّاهِدَة بمحافظتي لحج و تعز ، تَفَقَّدَ خلالها المعنويات القتالية المرتفعة لأبطال الجيش الوطني و المقاومة الشعبية ، التي تمكنت من دحر ميليشيا الحوثي الانقلابية و ألحقت بهم الخسائر الفادحة في الأرواح و العتاد .

وتمكنت ايضا المقاومة الجنوبية من إحكام السيطرة الكاملة على جبل شيفان الاستراتيجي آخر جبال بلدة كرش التابعة لمحافظة لحج على الحدود مع محافظة تعز.

وبهذه السيطرة تصبح بلدة كرش الجنوبية محررة بالكامل من المليشيا الحوثية، والتي أطبقت عليها حصارا دام لما يقارب ثلاث سنوات.

عناصر المقاومة الجنوبية والجيش الوطني سيرا دوريات تمشيط في جبل شيفان الاستراتيجي وكثفت نيرانها عليه، قبل أن يتم اقتحامه من أفراد المقاومة مسنودين بأفراد من الجيش الوطني ، وتمت السيطرة عليه بعد قتل عدد من أفراد المليشيا وأسر عدد آخر، فيما لاذ الناجون بالفرار تاركين أسلحتهم غنيمة لأفراد الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية.

إلى ذلك خلفت تلك المعارك 7شهداء في صفوف المقاومة والجيش  و4جرحى، جميعهم من محافظة لحج.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: