مجتمع مدني

إدارة الرعاية الصحية الاولية بمكتب الصحة بالوادي تطلع على اوضاع المركز التعليمي لذوي الاعاقة بتريم

Aa

(حضرموت21)خاص: جمعان دويل

 

أطلع مدير إدارة الرعاية الصحية الاولية بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان الاخ محبوب عبدالخير العامري ومعه مدير برنامج صحة الطفل بالمكتب، د. غازي باشامخة يوم أمس على نشاطات المركز التعليمي لذوي الاعاقة التابع لجمعية الامل لذوي الاعاقة الحركية والذهنية بمديرية تريم وعلى الاوضاع الصحية للطلاب من ذوي الاعاقة بالمركز لهدف التنسيق المستقبلي بين المركز ومكتب وزارة الصحة بالوادي لتنفيذ عدد من النشاطات المشتركة لاسيما التوعوية وما يتعلق بصحة الطفل في جانب التغذية والتحصين والوقاية من الامراض والأوبئة.

وطاف الاخوين العامري وباشامخة في جميع اقسام المركز مستمعين الى شرح من قبل أمين عام جمعية الامل لذوي الاعاقة الحركية والذهنية، أ. ايوب صبيح ومديرة المركز التعليمي لذوي الاعاقة الذهنية، أ. ليلى بن حدجة بأن عدد المسجلين بالجمعية ويتلقون تدريبهم وتأهيلهم وتعليمهم 121 طالب وطالبة منهم 106 إعاقة ذهنية ومن بينهم 30 حالة توحد و9 حالة متلازمة داون و28 ضعف نمو و 15 إعاقة حركية فيما يوجد بالمركز 26 معلمة ومربية بمعدل مدرسة لكل 3 طلاب.

واشاد مدير الرعاية الصحية الاولية ومدير برنامج صحة الطفل بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء بالجهود التي تبذلها إدارة المركز والمعلمات وتحملهن وصبرهن على تلك الحالات داعين ان يجعل ذلك في ميزان حسناتهن ولكل من دعم وساهم في إعادة تأهيل هذه الشريحة، مناشدين الآباء والامهات بالتفاعل مع انشطة المركز التي ستنعكس نتائجها على تعاملهم مع ابنائهم داخل الاسرة وبين اوساط المجتمع.

و اكدو بأن هذه الزيارة تأتي بتكليف من المدير العام لمكتب وزارة الصحة والسكان، د. هاني خالد العمودي ضمن استراتيجية عمل الادارة في نشر الوعي الصحي المجتمعي واستهداف هذه الشريحة والاهتمام بها صحيا.

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: