أخبار فلسطين

مطالبة عربية بتحقيق دولي في #غزة

فلسطين (حضرموت21) وكالات 

أعلن مجلس جامعة الدول العربية، أمس, دعم الطلب الذي تقدمت به السلطة الفلسطينية إلى المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، ومطالبتها بفتح تحقيق عاجل في «جرائم الحرب» و«الجرائم ضد الإنسانية»، التي ارتكبت ضد المدنيين الفلسطينيين العزل الجمعة الماضي، في ذكري الاحتفال بـ«يوم الأرض».

من ناحية ثانية, نقل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء عباس مصطفى كامل، للرئيس الفلسطيني محمود عباس، في أثناء لقائه، أمس، رسالتين مهمتين، تتعلق الأولى بقطاع غزة، والثانية بـ«صفقة القرن» التي يعتزم الرئيس الأميركي دونالد ترمب إعلانها.

وقال مصدر فلسطيني مطّلع لـ«الشرق الأوسط» إن اللواء كامل أعطى الرئيس عباس ضمانات مصرية بتسليم قطاع غزة بشكل كامل للسلطة الفلسطينية، وطالبه بمهلة قصيرة لتنفيذ ذلك. وجاءت الرسائل المصرية وسط تسريبات عن اتفاق مصري مع حركة «حماس» على تمكين كامل للسلطة في قطاع غزة وإيجاد آلية لضبط سلاح الفصائل بحيث لا يستخدم ضد السلطة.

وحول «صفقة القرن»، أكد رئيس جهاز المخابرات المصرية، أن ثمة جهوداً كبيرة تُبذل لتعديلها لتصبح مقبولة للفلسطينيين والعرب. وحسب المصدر، تتطلع مصر بالاتفاق مع السعودية، إلى التنسيق الكامل مع السلطة، وتعملان من أجل إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

جديد داخل المقالة
اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: