مجتمع مدني

أكاديمية الموهوبين بسيئون تدشن تنفيذ مشروع تطوير طلاب وطالبات قسم الرياضيات بكلية التربية بسيئون

سيئون (حضرموت21)خاص: جمعان دويل

 

دشنت أكاديمية الموهوبين بسيئون اليوم بالشراكة مع كلية التربية بسيئون جامعة حضرموت الدورة الأولى لمشروع تطوير طلاب قسم الرياضيات بكلية التربية بسيئون في مجال ( اسكامبر في تنمية التفكير الابداعي ) بتمويل منمؤسسة العون للتنمية.

ويهدف المشروع الذي يحتوي على مجموعة من البرامج العلمية التي تساهم في تنمية التفكير والتعرف على اهم البرامج النوعية والعالمية في مجال الرياضيات والتعريف بالمحتوى العلمي لمناهج الرياضيات في التعليم العام واولياته التعليمية لتطوير قدرات طلاب وطالبات قسم الرياضيات ليكونوا قادرين على تدريس مادة التخصص في مراحل التعليم العام بكفاءة واقتدار.

وفي الدورة التي استهدفت 40 طالبة المجموعة الاولى من طلاب وطالبات قسم الرياضيات بكلية التربية بسيئون الذي يبلغ عددهم ما يقارب 70 طالب وطالبة اللذين تم توزيعهم على مجموعتين سيتلقون في المشروع على دورات نوعية تخصصية في مجالات ( اسكامبر في تنمية التفكير الابداعي، معايير الرياضيات في التعليم العام، فنون الرسم الهندسي وتنمية الخيال، الخوارزمي الصغير ).

وفي افتتاحية الدورة التي اقيمت بقاعة مركز تنمية المرأة والطفل بسيئون، اكد عميد كلية التربية بسيئون د. عبدالقادر عوض باجبير اهمية المشروع لطلاب قسم الرياضيات بالكلية والذي سيسهم في اكساب الطلاب والطالبات مهارات تعمل على تحسين الاداء في الميدان العملي المستقبلي و مواكبة وسائل التقنية الحديثة و استثمارها في تقديم رسالة تعليمية مبسطة وبشكل ممتع للطلاب، لافتا بـأن هذا المشروع جاء إنطلاقا من الشراكة بين الكلية واكاديمية الموهوبين بسيئون بموجب توقيع مذكرة التفاهم التي وقعت عام 2016م، مشيدا بجهود مؤسسة العون للتنمية في تمويل وتنفيذ البرامج التدريبية ودعمها للعملية التعليمية والتربوية  وجهودها في تحسين البنية التحية للكلية من خلال  توقيع اتفاقية تنفيذ 8 مشاريع بالكلية تشمل تأهيل قاعات هيئة التدريس و الدراسة و مختبرات الحاسوب و الكيمياء والفيزيا، وتأسيس استراحة للطالبات.

وبدوره اوضح مدير أكاديمية الموهوبين بسيئون مدرب الدورة أ. انور علي باشغيوان بأن المشروع التي تدشنه الاكاديمية اليوم ضمن الشراكة العلمية بين الاكاديمية والكلية ويأتي انطلاقا من اهداف الاكاديمية في تحسين البيئة التعليمية في اكساب معارف ومهارات التفكير الابداعي لمعلمي ومعلمات المستقبل الذي سينعكس على أدائهم العملي في مدارسنا وبين طلابنا في المدارس الاساسية والثانوية .

واشار باشغيوان بأن اهداف برنامج اسكامبر في تنمية التفكير الابداعي، بناء اتجاهات إيجابية لدى المتدربين نحو التفكير والخيال والإبداع،
وعملية تعلمه من خلال تبسيط المعاني، واستثمار الإمكانيات المتاحة و تنمية الخيال، وخاصة الخيال الإبداعي لدى المتدربين، اضافة الى  تنمية مهارات التفكير بشكل عام، والتفكير الإنتاجي بشكل خاص لدى و تهيئة المتدربين لمهام الإنتاج والتفكير الإبداعي إضافة الى العديد من الجوانب التي سيكتسبها المتدرب في هذا الجانب.

وبدوره اكد رئيس قسم الرياضيات بكلية التربية بسيئون د. عبدالقادر محمد السقاف( بن بصري ) على اهمية الاستيعاب محاور الدورة ليس بالحضور الجسماني بل ينبغي المناقشة والتفاعل وانعكاس مخرجاتها على الواقع العملي.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: