رياضة محلية

نهضة الريدة يقدم نفسه بقوة ويبلغ نصف نهائي كأس #التحرير

المكلا (حضرموت21) خاص- فهمي باحمدان : تصوير- محمد أحمد باحيدرة

أطاح بوحدة المكلا بخماسية أغرقت شباكه …

فرض الفريق الأول لكرة القدم بنادي نهضة الريدة الرياضي نفسه وبقوة ضمن الفرق الواصلة لنصف نهائي بطولة التحرير لكرة القدم لأندية ساحل حضرموت التي يرعاها محافظ المحافظة ويشرف عليها مكتب وزارة الشباب والرياضة وينظمها إتحاد كرة القدم بساحل حضرموت , وذلك بتحقيقه فوزاً عريضاً بخمسة أهداف مقابل هدفين على نظيره فريق وحدة المكلا في اللقاء الذي جرى بينهما عصر يوم أمس السبت على ملعب الفقيد بارادم بمدينة المكلا في إطار مقابلات ربع نهائي المسابقة ( دور الثمانية ) .
    
وتأهل نهضة الريدة بهذا الفوز الكبير محققاً إنجازاً رياضياً في أول مشاركاته بعد الإعتراف به ضمن الأندية الرياضية بساحل حضرموت أواخر العام المنصرم وسبق لفريق الناشئين بهذا النادي الجديد تحقيق لقب بطولة دوري الناشئين مواليد العام 2000 لأندية الساحل .

بالعودة لمجريات اللقاء فقد جاء تأهل فريق النهضة لدور الأربعة مستحقاً بعد العرض الطيب وخاصة في شوط المباراة الثاني ,  كان الوحدة قد بدأ مبكراً بالتسجيل وتحديداً بعد مرور ثمان دقائق على صافرة البداية عبر لاعبه أصيل عبدربه  , لكن فرحة الوحدة بهدف التقدم  لم تدم  سوى سبع دقائق  ليسجل  النهضة هدف التعادل عن طريق لاعبه صالح عمر باطويح   , وشهدت أحداث هذه الحصة تبادل هجومي وفرص ضائعة مع بداياتها وخاصة من وحدة المكلا الذي فرط في عدد منها وكلفته كثيراً بعد ذلك , بالمقابل خطى نهضة الريدة بثبات وعبر توجيهات مدربه القدير وصاحب الخبرة الطويلة في التدريب الكابتن مصطفى بونمي نحو فرض السيطرة الميدانية وأنتهت أحداث الشوط الأول بهذه النتيجة التعادل هدف بهدف .

ليجني الفريق الأزرق في شوط المباراة الثاني ثمار ثباته وتنظيم أداءه وتناسق خطوطه ولعبه الجماعي وباغت الوحدة بهجوم مكثف نتج عنه رباعية من الأهداف وكان بإمكان لاعبيه زيادة الحصة مع التراجع الواضح للوحدة وانخفاض أداء الفريق على عكس حاله في مامضى من مباريات , ولعل غياب لاعبه المعروف محمد العنبري قد اثر  سلباً .
  
البداية السريعة كانت في الثواني الأولى للحصة الثانية بهدف مباغت عزز به عبدالله عبود بلحول الهدف الثاني في الثواني الأولى , وتوالت هجمات النهضة بغية الوصول مرة اخرى لمرمى حارس الوحدة عماد عبدالله وكان لنجم اللقاء محمد صالح الحداد حضور بتنفيذ موفق لركلة الجزاء المحتسبة لصالح النهضة في الدقيقة 13 , بعد ذلك أضاف علي محمد باطويح الهدف الرابع للنهضة في الدقيقة 21  ,  وفي الدقيقة 26 تحصل وحدة المكلا على ضربة جزاء نفذها قائد الفريق رياض باهادي ليسجل هدف الوحدة الثاني , وفي الدقيقة 40 اقتنص  المهاجم  والهداف محمد صالح الحداد هدف فريقه الخامس وهدفه الثاني في اللقاء لتنتهي المواجهة بخمسة اهداف للنهضة مقابل هدفين للوحدة .  
 
وبهذا الفوز الكبير سيخوض  نهضة الريدة مباراة نصف نهائي المسابقة (دور الأربعة)  أمام نصر بروم عصر الجمعة القادمة 13 ابريل الجاري ومن هذا اللقاء سيتحدد طرف النهائي الأول .
 
أدارالمباراة الحكم الدولي أحمد سالم مسهور في الساحة بمعاونة صلاح بن سعيدو وعبد الرقيب مولى الدويله على الخطوط واحتياطياً محمد أحمد بلعلا وراقب المباراة اداريا  الكابتن سعيد بن سعيد باشعب وقيم الحكام فنياً الدولي صالح جوبان وتواجد من الطب الرياضي المسعف ماهر عبدالكريم الشيباني .
 
اليوم الأحد تختتم مباريات دور الثمانية بلقاء وحدة شحير والتضامن والفائز منهما يتأهل لنصف النهائي ويلتقي شعب حضرموت الذي تأهل على حساب شبيبة الديس الشرقية يوم السبت 14 ابريل.

جميل ان نشاهد في الميدان احد خريجي دورة الطب الرياضي الأخيرة التي أقامها اتحاد الطب الرياضي بالشحر مع ناديه ونتحدث عن المسعف الرياضي لفريق نادي نهضة الريدة عائد الحداد .

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: