مجتمع مدني

مدير عام مديرية تريم” العقيد التميمي ” يفتتح #معرض الكتاب الرابع لمؤسسة التسهيل للتنمية بتريم

تريم (حضرموت21) خاص- تصوير- عثمان عاشور 

نظم القطاع النسوي بمؤسسة التسهيل للتنمية بتريم وبرعاية كريمة من العقيد/ منصور التميمي المدير العام بمديرية تريم وبالتنسيق مع مركز نور لتنمية صحة و ثقافة المرأة والطفل بتريم وتحت شعار ( خير جليس) احتفالات بمناسبة اليوم العالمي للكتاب في 23 من ابريل2018 م .

حيث قام العقيد منصور بتدشين هذه الاحتفالات التي نظمها القطاع النسوي بالمؤسسة بافتتاح معرض الكتاب الرابع للمؤسسة وذلك بقص شريط المعرض ثم رحبت الاستاذة عبير باشامخة رئيسة القطاع النسوي بالمؤسسة بكلمة رحبت فيها الحضور ومستعرضة أهداف الاحتفال بالكتاب الذي سيستمر خلال اثني عشر يوم.

واوضحت انه تم تعجيل الافتتاح مراعاة للطلاب والطالبات القادمين على الامتحانات وحتى تتاح الفرصة لزيارتهم للمعرض.

موضحة ان الاحتفال ستتخلله العديد من الفقرات والجلسات والمسابقات الثقافية خلال هذه الفترة ثم أوضحت الاستاذة الهام سنجل المدير التنفيذي للقطاع النسوي أنشطة القطاع خلال العام المنصرم 2017 م وما بدأ من أنشطة العام الحالي 2018 م ثم تقدمت الاستاذة ماجدة باشامخة عضوة ادارة المؤسسة والقائمة باعمال رئيس مركز نور لتنمية صحة وثقافة المرأة والطفل التابع للمؤسسة منسق الاحتفالات حيث استعرضت خطة القطاع النسوي لعام 2018 م والذي هي من ضمن الخطة السنوية العامة للمؤسسة.

جديد داخل المقالة

موضحة اهم البرامج والمشاريع التي سينفذها القطاع النسوي ان شاءالله ..ثم عقب الاستاذ احمد بارفيد رئيس المؤسسة .

موضحا اهداف المؤسسة ومركز نور الذي تشرف عليه المؤسسة والذي قد تشرف بان♦️يشهر تأسيسة قبل عامين من قبل الاستاذ عبدالهادي التميمي الوكيل المساعد لمديريات الوادي والصحراء بمعية مدير عام المديرية راعي الاحتفال المذكور .

ثم تقدم العقيد منصور التميمي بكلمة شكر وعرفان لمنتسبي المؤسسة ومركز نور لتنظيمهم مثل هذا النشاط مشيرا ان مؤسسة التسهيل للتنمية ضمن منظمات المجتمع المدني النشيطة بالمديرية وانها قد تميزت بمشاريع كثيرة كان معرض الكتاب اولها الذي قام بافتتاح اول معرض عام 2012 م.

مشيرا الى نجاح هذه المشاريع التي تقودها ادارة المؤسسة والقطاع النسوي بالمؤسسة الذي حمل على عاتقه هذا النشاط والمناشط الاخرى .

وقد حث القطاع النسوي على الاهتمام بالمرأة والطفل كونهما الركيزة الاساسية للبناء والاستقرار ووعد بالوقوف مع الانشطة ودعمها ورعايتها بما يستطيع وان السلطة المحلية تسعى الى تعزير الشراكات مع كل منظمات المجتمع المدني التي تعد من أعمدة الاستقرار المجتمعي.

ثم توجه الحضور الى تناول وجبة المرطبات وقطع الطورتة التي خصصت لهذه الاحتفالية من قبل القطاع النسوي .. واستكمل تبادل الحديث بين الحضور.

موضحين العزم على تكوين الشراكات بينهم و المؤسسة و وضحوا سعادتهم بهذه الانشطة التي انفردت بها مؤسسة التسهيل والقطاع النسوي ومركز نور اكان ذلك في مجال الكتاب او الصحة والتنمية مدونين هذه الزيارة في سجل الزوار.

حضر الافتتاح واللقاء كل من ..

الشيخ صالح مبخوت العامري رئيس مجلس تنسيق عقال حارات تريم ..

والاستاذ علي عمر بن شهاب مدير ادارة التربية والتعليم بتريم ..

والاستاذ احمد صالح حديجان مدير مؤسسة طيبة الخيرية بحضرموت ..

والاستاذ شوقي هادي البر مدير مدرسة عيديد للبنين..

والاستاذ سعيد محمد باغوث وكيل ثانوية تريم للبنين..

والشيخ صالح رمضان باعوضان مدير مركز الكاف الخيري ..

والسيد محمد احمد الكاف رئيس منتدى حي في قلوبنا ..

 والاستاذة مريم باطحان مديرة تعليم الفتاة بمكتب التربية والتعليم بتريم .

الجدير ذكره ان هذه الاحتفالية برعاية اعلامية من قبل اذاعة الماهر بتريم وقناة الغناء بتريم ..

الى جانب انها بتعاون مع عدد من المؤسسات والجمعيات بحضرموت ..وهي طيبة والعقيق وغراس وحي في قلوبنا ومكتبة تريم الحديثة ومكتب التربية بتريم ومعهد اقرأ بتريم.

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: