العالم الآن

روسيا: أكثر من 3 آلاف من المسلحين وعائلاتهم غادروا #دوما

(حضرموت21) وكالات

أعلن الجيش الروسي، اليوم الإثنين، أن أكثر من 3 آلاف مسلح وعائلاتهم، غادرو مدينة دوما السورية، باتجاه مدينة حلب شمالي البلاد.

يأتي ذلك غداة إعلان وزارة الدفاع الروسية توصّلها لاتفاق مع فصيل “جيش الإسلام” المتواجد في دوما، يقضي بـ”وقف إطلاق النار، واستئناف انسحاب 8 آلاف عنصر من المسلحين، و40 ألفًا من عائلاتهم من المدينة”.

ونقلت وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية عن الجنرال يورى يفتشنكو، رئيس مركز حميميم التابع للقوات الروسية في سوريا، قوله إنّ “المسلحين وعائلاتهم اتجهوا إلى مدينة حلب، شمالي البلاد”.

ولم يكشف المسؤول العسكري الروسي عن تفاصيل إضافية حول الموضوع.

جديد داخل المقالة

وقتل 78 مدنيًا على الأقل وأصيب المئات، السبت، جراء هجوم كيميائي للنظام السوري على دوما، آخر منطقة تخضع للمعارضة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، حسب مصدر طبي.

وفي 22 مارس/ آذار الماضي، رعت روسيا اتفاقًا يقضي ببدء عملية تهجير قسري من الغوطة الشرقية، وأجريت بالفعل عمليات إجلاء من بلدات عربين وزملكا وعين ترما، إلا أنه لم يتم التوصل لاتفاق بخصوص الإجلاء من دوما.

وبالتزامن مع استمرار المفاوضات بين روسيا و”جيش الإسلام”، بدأت عمليات الإجلاء من دوما، في 2 أبريل/ نيسان الجاري، وتم إجلاء حوالي 5 آلاف مدني منها إلى مناطق سيطرة المعارضة شمالي البلاد.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: