محليات

الحصاد الاخباري الشامل من موقع #حضرموت21 ليوم الأثنين 16 ابريل

(حضرموت21) فريق التحرير

 

ينشر موقع #حضرموت21 الحصاد الاخباري اليومي لابرز الاخبار المنشورة بالموقع ليوم الأثنين الموافق 2018/4/16م

 

بداية بالافتتاحية  الصباحية التي حملت عنوان: إفتتاحية الصباح من #حضرموت21 …المشهد الجنوبي وعودة الحكومة الشرعية.

وجاء فيها:

يبدو أن رعونة الحالة السياسية التي يشهدها الجنوب لا تسير باتجاه التهدئة وتطبيع الأوضاع، فبعد أحداث يناير من العام الجاري وتمكن قوات الحزام الأمني من فرض نفوذها الغالب على مدينة عدن لم يحدث أي تغيير مأمول في الحكومة الشرعية وظلت الأوضاع السياسية تراوح مكانها، برغم الخسائر المادية والبشرية من قتلى وجرحى.

في اطار عريض من المجون السياسي لا زالت الحكومة تمارس عناد مبتذل، متجاهلة كافة المتغيرات على الأرض في الجنوب وقد بات اليوم من الأهمية بمكان تأمين الجنوب وتمكين قواه المحلية والشعبية من السلطة في الجنوب خصوصا مع واقع الانجازات الكبيرة التي تحققها قوات الحزام الأمني والنخبة الحضرمية والشبوانية.

ليس كما قال رئيس الوزراء بأن الأوضاع سيتم تطبيعها في عدن، فالأمور-في حقيقة الأمر- تنزاح نحو احتقان يشرف برأسه على عدن، ولأن الجنوبيون هم من رفعوا لواء الدفاع عن الأمن القومي العربي والاقليمي ضد ميليشيات الحوثي الايرانية فليس من الحكمة والحصافة السياسية مكافأتهم بإقصاءهم من السلطة السياسية والعسكرية.

ومن حضرموت نشر الموقع خبر بعنوان: محافظ #حضرموت يبحث مع مدير عام مديرية سيئون الجوانب الأمنية والخدماتية بالمديرية.

بحث محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم بمكتبه بالمكلا احتياجات مديرية سيئون في الجوانب الأمنية والخدماتية في مديرية سيئون .

جاء ذلك خلال لقائه مدير عام مديرية سيئون محمد عوض العامري الذي تطرق الى عدد من الصعوبات التي تواجه سير مشاريع المياه والصرف الصحي وظاهرة السطو على الأراضي والبناء العشوائي وشكاوى المواطنين من حالة الانفلات الأمني في الوادي وخصوصاً في مديرية سيئون .

وأكد المحافظ البحسني ان المشاريع الخدمية في سيئون والوادي والصحراء بشكل عام ستحضى بالاهتمام اللازم.

 بأمر #المحافظ البحسني توقيف 12 موظف في هيئة #الأراضي و#المساحة بينهم امرأة(وثيقة).

وجه محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ،مدير عام الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة حضرموت امر مباشر بتوقيف اكثر من 12 موظف بينهم امراءة عن العمل فورا

يأتي قرار محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بعد الكثير من الحملات التي قامت بها اجهزة الامن والضبط والخروج الى مواقع اراضي حصلت بها نزاعات ومشاكل وصلت لحد اطلاق النار بسبب ازدواج صرف وثائق البناء والتلاعب من قبل سماسرة مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة حضرموت.

وفي المذكرة التي تحصل موقع حضرموت21 على نسخة منها جاء فيها يتم توقيف اكثر من 12 موظف وممارسة اي مهام لدى الهيئة.

محافظ #حضرموت يبارك توجهات البيوت التجارية في الداخل والخارج لاقامة مشاريع استثمارية مساهمة.

محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني مباركته لجهود بعض رجال الاعمال والبيوت التجارية في الداخل والخارج لاقامة مشاريع استثمارية مساهمة. 
 
جاء ذلك خلال لقائه اليوم بمكتبه بالمكلا الاخوة يحيى باجرش ممثلاً عن شركة اولاد المرحوم سالم عبدالرحمن باجرش وزيد الصيعري ممثلاً عن الشيخ مسلم بن سالم بن حم والمهندس علي باسعد ممثلاً عن الشيخ المهندس عبدالله احمد بقشان ، الذين استعرضوا فكرتهم وتوجهاتهم لانشاء شركة مساهمة في مجال الطاقة الكهربائية في ساحل حصرموت تخصص منها نسبة 40 % مساهمة لعامة المواطنين . 
 
متطرقين الى مبادرتهم في انشاء شركات مساهمة في جميع المجالات تبدأ بشركة مساهمة في مجال الطاقة لحاجة المحافظة الملحة في الوقت الحالي للطاقة الكهربائية ودعم توجهات السلطة المحلية لتوفير الطاقة بسعر أرخص ومولدات تعمل على وقود أيسر وأكثر وفرة . 
 
واشار ممثلوا الشركات والبيوت التجارية الى ان مجموعة من كبار رجال الاعمال انبروا لهذه الفكرة لاقامة شركات استثمارية مساهمة كبيرة تشكل قوة اقتصادية وتدعم عملية التنمية في حضرموت وتوفر فرص عمل لابناء المحافظة وتدعم جهود السلطة المحلية في مجال التنمية . 

 

اعتمد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري ميزانية اسعافيه لمركز الاورام السرطانيه بوادي حضرموت لسنه 2018م لصرف مرتبات وحوافز العاملين بالمركز الذي يقدم خدماته لمرضى السرطان بوادي حضرموت والمحافظات المجاورة

واكد الوكيل عصام الكثيري اثناء لقاءه مدير عام مركز الاورام بوادي حضرموت الدكتور هشام بن سميط حرص السلطة المحلية بوادي حضرموت على استمرار العمل بالمركز الهام و متابعه السلطات العليا في اعتماد موازنه كاملة تستوعب النشاط الكبير الذي يقوم به المركز مشددا على أن السلطة المحلية وانطلاقا من مسؤوليتها لن تالؤ جهدا في دعم مركز الاورام وكل المراكز الصحية التخصصية التي تقدم خدمات كبيره لأبناء البلاد عموما.

“#الهلال الأحمر الإماراتي ” يقدم مساعدات إنسانية لمرضى السرطان في غيل باوزير..

قدمتة الهلال الأحمر الإماراتي أمس مساعدات إنسانية وإغاثية عاجلة لأهالي مرضى السرطان في مديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت الذين يعانون من ظروف إنسانية صعبة بسبب الأوضاع الاقتصادية التي تعصف بسكان مناطق حضرموت.

يأتي توزيع هذه المساعدات تجسيدا لدور هيئة الهلال الإماراتي الإنساني وسعيا منها لأن يكون المستفيدون من خدماتها الإنسانية من أكثر المحتاجين إليها ومساهمة منها في تخفيف الأعباء المعيشية عن العديد من العائلات.

وأكد أحمد النيادي رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي أن توزيع هذه المساعدات الإنسانية والإغاثية يأتي دعما للأسر الأشد احتياجا لها .. مشيرا إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تحاول التخفيف من معاناة الشعب اليمني في المناطق المحررة عبر تقديم الدعم الإنساني والإغاثي لهم وتحاول النظر بعين الإنسانية ومد يد العون لمرضى السرطان وذويهم.

وأوضح أن المساعدات تأتي ضمن برنامج مكثف وضعته الهيئة للتخفيف عن المتضررين والمحتاجين تزامنا مع ” عام زايد “.

شهر تحرير #المكلا من #الإرهاب، الجابري : تعاون المواطن وفاعلية النخبة ودعم التحالف.

أشاد هشام الجابري الناطق العسكري للمنطقة العسكرية الثانية بدعم “التحالف العربي” للمنطقة العسكرية الثانية والنخبة الحضرمية في مواجهتها لقوى الإرهاب والتطرف.

وقبل أيام من الذكرى السنوية لتحرير مدينة المكلا من سيطرة القاعدة، قال الجابري لـ”نيوزيمن”: “لا ننسى جهود قوات التحالف العربي في حضرموت وجهودهم الكبيرة في استباب الأمن والاستقرار والدعم الكبير الذي هو السبب في تحقيق الأمن لساحل حضرموت”.

الجابري ذكر بأن تطهر المكلا من القاعدة أظهر أيضا أن “حضرموت ليست حاضنة للإرهاب”، بل على العكس من ذلك أظهر المحافظة أنها “حاضنة حقيقة لأبنائها من قوات النخبة لتحقيق الأمن والاستقرار بعد عبث عناصر الإرهاب بمدينتهم وسلميتهم وما خلفه الإرهاب من دمار وقتل”، مشيدا بـ”تعاون المواطنين الكبير مع قوات النخبة في الإبلاغ وكشف الكثير من المخططات الإرهابية”.

ثلاثي النجاح كان وفقاً لتصريحات الجابري: “تعاون المواطن وفاعلية قيادة المنطقة العسكرية الثانية ودعم قيادة التحالف العربي”.

ومن عرض الصحف نشر موقع #حضرموت21: عرض #الصحف البريطانية الغارديان: الديبلوماسية لا القنابل هي الطريق لإنهاء الحرب في سوريا.

استمرت الصحافة البريطانية في تركيزها على تحليل ما وراء الضربات العسكرية الأخيرة على سوريا، ومن أبرز العناوين التي وردت صباح الإثنين مانشرته صحيفة التايمز في موضوع بعنوان ” العمليات العسكريةكانت فرنسية،والمعلومات الاستخباراتية كانت بريطانية”.

وتقول التايمز إن الاستقطاعات التي قامت بها بريطانيا خلال السنوات الأخيرة على ميزانية الجيش جعلت مشاركتها في العمليات العسكرية الأخيرة في الصف الثاني ، إذ لم توفر أي بوارج أو حاملات طائرات بينما كان للجيش الفرنسي اليد الطولى في تنفيذ الشق العسكري من الضربات.

أما صحيفة الغارديان فنشرت مقالا لزعيم حزب العمال المعارض في بريطانيا، جيريمي كوربن، انتقد فيه الغارات العسكرية وصب غضبه على حكومة رئيسة الوزراء البريطانيةّ، تيريزا ماي، مؤكدا أن الشعب يريد من حكومته مزيدا من التقيد بالقانون الدولي والابتعاد عن التهور والمغامرات العسكرية.

ويشير كوربن إلى أن الصراع في سوريا أدى حتى الآن إلى مقتل أكثر من نصف مليون شخص و فرار خمسة ملايين من بلادهم، علاوة على نزوح ستة ملايين عن مناطقهم إلى أماكن أخرى داخل البلاد ،وقد حان الوقت الذي أصبح فيه التفاوض فيه حتميا، إذ أصبحت العملية السياسية أمرا لا مفر منه”.

وطالب كوربن في مقاله جميع الأطراف بعدم الانسياق وراء المتهورين، والدخول إلى دورة جديدة من العمليات العسكرية والعمليات العسكرية المضادة.

عرض #الصحف العربية: قمة الظهران “علامة فارقة” أم “تكريس للعجز”؟.

حظيت القمة العربية التي عُقِدَت في الظهران بالمملكة العربية السعودية أمس باهتمام بارز من الصحف العربية بنسختيها الورقية والإلكترونية، واحتلت العناوينَ الرئيسية لكثير من الصحف.

وبينما أشادت صحفٌ بهذه القمة التي أعادت قضية “القدس” إلى الواجهة لتكون قضية العرب الأولى، اعتبرتها صحف أخرى مجرد “حدث عابر” وأن قراراتها تتناقض مع سياسات دولها المؤثِّرة، ولا سيِّما الدولة المضيفة.

“قمة القدس”

أشادت افتتاحية صحيفة “الرياض” بكلمة الملك سلمان في القمة، وقالت إنها كانت “كلمة ضافية … تطرقت إلى كل الهموم العربية، التي لابد من إيجاد حلول لها”.

واعتبرت صحيفة “البيان” الإماراتية أن القمة “علامة إيجابية فارقة في الدرجة الأولى”، معلِّلة ذلك بأن الملك سلمان “أعلن في بداية انطلاقها، قراره الحكيم بتسميتها ‘قمة القدس’”.

وقالت إنه بذلك يعيد “لقضية العرب الأولى، أهميتها ومكانتها ووهجها، في تأكيد منه على أن فلسطين لن تغيب عن وجدان العرب والمسلمين، وستظل قضيتنا الأولى حتى حصول شعبها على جميع حقوقه المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، متصديا بذلك لأي قرارات تتجاوز هذه الحقوق، وخصوصا قرار الإدارة الأميركية المتعلق بالقدس”.

ومن بقية المحافظات نشر موقع #حضرموت21 خبر بعنوان: بدعم من #الهلال الأحمر الاماراتي بدأ التشغيل والعمل في مشروع مياة قرى صعيد باقادر وضواحيها.

أقيم صباح اليوم حفل تدشين بدأ التشغيل والعمل في مشروع صعيد باقادر وضواحيها بمديرية ميفعة محافظة شبوة بعد إعادة تأهيله بدعم من منضمة الهلال الأحمر الاماراتي وبحضور ممثلي الهلال الأحمر في شبوة برئاسة الاخ مبارك حمامة وبحضور المقدم محمد سالم البوحر ومدير عام مديرية ميفعة عبدالله عاتق باعوضة والمهندس ناصر باعوم مدير المياة بالمحافظة ورئيس المجلس الانتقالي بالمديرية سالم حميد باعوضة وفريق شركة باحنجة للمقاولات والهيئة الإدارية للمشروع وعدد من الشخصيات الاجتماعية والمشائخ وجمع غفير من المواطنين المستفيدين من مياة هذا المشروع.

حيث القى الأخ مبارك حمامة رئيس فريق الهلال الأحمر كلمة تطرق فيها إلى إقامة هذا المشروع الخيري الهام الممول من قبل الهلال الأحمر الاماراتي وأوضح الأخ مبارك أن المشروع مكون من بئر ارتوازي وخزان بورجي وشبكة الطاقة الشمسية وخطي اسالة من البئر إلى الخزان وخطوط فرعية تسهل وصول المياة إلى المستفيدين من ابناء القرية.

غارات للتحالف العربي على مواقع ميليشيات الحوثي في صعدة و#لحج.

شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية اليوم الاثنين، غارات على مواقع لمسلحي جماعة الحوثيين في محافظتي صعدة، معقل الجماعة (أقصى شمالي اليمن)، ولحج (جنوبي).

وقال شهود عيان إن المقاتلات الحربية قصفت بأربع غارات معسكر القوات الخاصة (الأمن المركزي) سابقاً، في مدينة صعدة، مركز المحافظة التي تحمل ذات الاسم.

وأفاد بأن الضربات الجوية استهدفت آليات ومواقع للحوثيين، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم3 خبراء من ميليشيات حزب الله اللبناني، و4 يمنيين.

محافظ الضالع يبدأ تنفيذ الخطة الامنية لتأمين مستشفى النصر.

قام محافظ الضالع قائد محور الضالع اللواء الركن علي مقبل بزيارة ثالثة الى مستشفى النصر العام وذلك لمتابعة تنفيذ الخطة الامنية المقترحة لتأمين المستشفى.

وكان في استقباله مدير عام مستشفى النصر د. محمود علي حسن وعدد من المواطنين والموظفين و شدد المحافظ على أهمية احترام هذا الصرح وضرورة تامينه منوها الى أن هذا واجب الجميع كونه مصلحة حيوية عامة تخدم المحافظة باسرها.

و بدأ مدير المستشفى ببناء غرفة خاصة كمقر للحراسة في البوابة الخارجية كي يتواجد فيها افراد الحراسة المنتدبين لخدمة المستشفى بشكل دائم.

ترتيبات وتجهيزات مكثفة بدعم من قوات التحالف لفتح جبهة جديدة في محافظة مجاورة لصنعاء.

كشفت مصادر عسكرية مطلعة عن ترتيبات تجري لفتح جبهة جديدة ضد ميليشيا الحوثي في محافظة ذمار التي تمثل البوابة الجنوبية لصنعاء.

وكشف العقيد أحمد عبد الرحمن حسين مارش، أحد قيادات الجيش اليمني “أن قوات الشرعية بدأت ترتيبات وتجهيزات مكثفة بدعم من قوات التحالف العربي لفتح جبهة جديدة في محافظة ذمار، المتاخمة لصنعاء”.

وأضاف العقيد مارش أن الجبهة في إطار تنفيذ خطة عسكرية مدروسة، تهدف إلى تطويق صنعاء من كل المنافذ الحدودية لتشديد الضغوط على الميليشيا الإيرانية التي تحتل صنعاء.

الحديدة:مقتل امرأة وطفلة وإصابة ثالثة بقصف ميلشيات الحوثي جنوبي #الحديدة.

لقيت امرأة وطفلة مصرعهما، وأُصيب شخص ثالث، بقصف شنتة ميلشيات الحوثي على مدينة حيس، جنوبي محافظة الحديدة (غربي البلاد)، حسبما أفاد مصدر محلي اليوم الاثنين.

وقال المصدر ، إن امرأة (60 عاماً) وطفلة (16 عاماً) لقيا مصرعها، بعد أن استهدف الحوثيون منزل المواطن علي محمد شهاب بحارة المحل في المدينة.

وأشاروا إلى أن المرأة الجريحة أُسعفت إلى المخا.

تعز: عملية اغتيال جديدة في وسط #المدينة.

بسب الانفالات الامني والاوضاع المتدهوره في المدينة تزداد عمليات الاغتيالات حيث اغتال مسلحون مجهولون، قبل قليل، أحد أفراد الجيش الوطني، بمدينة تعز.

وقال شهود عيان إن مسلحين يستقلون دراجة نارية اطلقوا النار على الجندي ” هاني العزاني ” احد افراد اللواء 22 في منطقة المجلية بالقرب من جامع الشيباني وأردوه قتيلا على الفور.

وشهدت مدينة تعز، صباح الامس عملية سطو مسلح، على أحد شركات الصرافة من قبل مسلحين مجهولين.

 

بقية الأخبار من #حضرموت21:

نيابة الأموال العامة تستدعي القائم بأعمال البنك المركزي في عدن.

مدير عام مديرية سيئون الأستاذ محمد عوض العامري يلتقي بالمدير التنفيذي لمجلس تنسيق جمعيات ذوي الاعاقة بالوادي.

البيت الأبيض: ترامب يريد عودة القوات الأمريكية من سوريا بأسرع ما يمكن.

تراشق للاتهامات بين محمد العوضي ومشاري العفاسي بسبب “حماس”.

إيران: هروب المدعي العام السابق بقرار من النظام.

نواب إيرانيون يطالبون بإقالة رئيس البنك المركزي.

الإمارات تعلن إنهاء مهام قواتها لبناء الجيش الصومالي.

روسيا: عقوبات أمريكا ستضر بواشنطن وأوروبا أكثر من موسكو.

نص بيان ختام القمة العربية في الظهران #بالسعودية.

بأقل من دقيقة: هادي يعلق على القمة العربية ومناورات درع الخليج #المشترك 1 (فيديو).

ماكرون: احترم كل إمرأة ترتدي الحجاب.

اليمن.. تحالف دعم الشرعية ينفذ خطة إنسانية #عاجلة.

كومي: ترامب شخص خطير وغير مؤهل أخلاقيًا.

صفقة مع الحوثيين.. إطلاق عناصر من القاعدة لزعزعة أمن #البيضاء.

الجيش الوطني يحقق انتصارات كبيرة بين البيضاء #ومأرب.

بعد إخفاء وجوه النساء في الإعلانات.. الحوثيون يمنعون إقامة حفلات #موسيقية.

قرقاش: غياب أمير قطر عن القمة نتيجة طبيعية #للمكابرة.

تعز: مجاميع مسلحة تقتحم محكمةغرب تعز وتخرج المتهم بلقوة اثناء#الجلسة.

صنعاء:حفلة قمع حوثية غطاؤها ذكرى مصرع مؤسس #الجماعة.

وزير الخارجية الهولندي: الحل الوحيد لأزمة سوريا هو عملية سلام عبر مجلس الأمن.

تباين بشأن بقاء القوات الأميركية في #سوريا.

ألمانيا: الأسد لا يمكن أن يكون جزءًا من الحل في #سوريا‎.

سلطان بن سحيم: نظام الحمدين عزل قطر عن العالم #العربي.

صبر على الحرب السورية.. وضيق “بالهجمات #الكيماوية”.

إعلام حزب الله ينشر صورة تحرج النظام #السوري.

اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي بشأن الملف السوري.

طلاب اليمن في مصر يبعثون رسالة إلى رئيس الوزراء بعد سقوط أسماءهم من كشف المستحقات #المالية.

المجلس العام لأبناء المهره وسقطرى يعقد لقاء يظم الأمانة العامة للمجلس وهيئة حكماء سقطرى والمشائخ لمناقشة أهم القضايا التي تمر بها المحافظة.

وزير الخارجية البريطاني: الضربات على سوريا لن تغير مسار الحرب.

ذمار: قتيلان إثر خلاف بين الحوثيين على تقاسم سلال غذائية في #وصاب.

تركيا: لاندعم أي دولة في سوريا.

روسيا تتوعد بالرد على العقوبات الأمريكية قريبا.

الجبير: هناك اتفاق على عقد قمة اقتصادية وأخرى ثقافية في بيروت العام #القادم.

قصة #صحافي يمني.. أصابته قذيفة حوثية وتأخر الإسعاف فمات.

مصر: مشروع لتنمية سيناء بـ 275 مليار #جنيه.

ميليشيات الحوثي تغلق محافظة صعدة.. وهذا شرط #الدخول.

مؤسسة التنوير تكمل المرحلة الثانية لبناء “#الخزان التجميعي ” في المركز الصحي بمديرية السبرة.

#التوقيع في المكلا على توريد مضخة بالطاقة الشمسية للمزرعة البحثية لمحطة البحوث الزراعية بسيئون.

في يوم #اليتيم العربي مدارس الرسالة الأهلية تُكرّم رئيسة مؤسسة أمل لرعاية الأيتام والفقراء.

أميركا قلقة من إفساد روسيا أدلة #الكيمياوي في سوريا.

رئيس مؤتمر #حضرموت الجامع يلتقي عددًا من الشخصيات الاجتماعية والثقافية من فريق حضرموت الخير.

الغرب يتهم روسيا بالـ”العبث” بموقع “الهجوم #الكيمياوي” في دوما.

تجديد الولاء للبغدادي يُثير تساؤلات عن مستقبل #داعش.

بن دغر: لا قتال في #عدن بعد الآن.

اجتماع طارئ لمنظمة #حظر الأسلحة الكيماوية لبحث هجوم دوما.

هادي: ميليشيات الحوثي أداة #إيرانية تؤدي خدمة لمشروعها التوسعي في العالم.

رئيس دائرة #التوجيه المعنوي لقوات الشرعية يزور الخطوط الأمامية لجبهة قانية.

#اختتام فعاليات المعرض السادس للوسائل التعليمية بعدن.

#الجبير: رفع مساهمة السعودية في صندوق دعم السلطة الفلسطينية إلى 20 مليون دولار.

#القادة العرب: حريصون على وحدة اليمن .. المرجعيات الـ 3 أساس حل الأزمة.

القضاء على 13 إرهابيا في #اشتباكات بسيناء.

#اعتراف إسرائيلي بقتل 7 من الحرس الثوري الإيراني.

#الوكيل الكثيري: يلتقي المدير التنفيذي لمجلس تنسيق جمعيات ذوي الاعاقة بوادي حضرموت.

اجتماع تأسيسي لنقابتي الموظفين الاداريين الجنوبين في السلطة القضائية ( في المحاكم وفي النيابات ) بمحافظة الضالع.

مصر: المحكمة الإدارية العليا بالقاهرة تسمح لحفيد مبارك بالسفر خارج البلاد.

الرئيس: هادي ونائبه الاحمر يحضران فعاليات ختام درع #الخليج.

اللجنة العسكرية والامنية تجتمع في عدن برئاسة بن دغر وتتخذ قرارات #هامة.

مدير البريقة يدعو كافة المنظمات والمؤسسات الخيرية إلى تكثيف جهودها في إغاثة النازحين.

PHOTOS: ‘#Gulf #Shield’ drill held under patronage of #Saudi #King #Salman.

المقدم البوحر ومدير عام ميفعه يحضران اجتماع للجنه فعاليه عام زايد.

حملة واسعة تستهدف السوق العام بالشحر لإعادة تنظيمة وإزالة العوائق وتأهيل شبكتة الكهربائية.

Arab Coalition #intercepts two #Houthi missiles in western #Yemen.

محمد بن زايد: السعودية خير من يجمع #العرب.

صاروخ أميركي قيمته 1.4 مليون دولار استخدم لأول مرة في #سوريا.

قائد عسكري: ترتيبات لفتح جبهة جديدة جنوب العاصمة #صنعاء.

بالصور.. “عزلة قطر” ومندوبها منزوٍ في القمة #العربية.

محافظ سقطرى يناقش آلية تفعيل تحصيل ايرادات صندوق النظافة بالمحافظة.

Arab Coalition implements urgent humanitarian plan in #Yemen.

بن دغر :يطالب بتوحيد عمل الأجهزة العسكرية والأمنية وإيجاد مناطق خضراء.

محافظ سقطرى يلتقي بمدير مشروع اليونيب في المحافظة البروفسور ناشر.

تركيا: 81 محافظة ترفع سقف التحدي بوجه “طوارئ #أردوغان”.

جمعية العون المباشر تحط رحالها في الشمايتين بتعز لتنفيذ مخيم النور الطبي الـ 25.

الملك سلمان: قادرون على مواجهة التحديات بتحالف #منسق.

حجة: العثور على مقبرة جماعية لعناصر ميليشيا الحوثي.

متظاهرون يطالبون بتخفيض الأسعار في محافظة#عدن‎.

ترامب:خطط لتدمير الدفاع الجوي الروسي في سوريا لكن «البنتاغون» #أوقفه.

إعلان قمة الظهران يؤكد بطلان القرار الأميركي بشأن #القدس.

دعم عربي “رفيع المستوى” للمغرب لاستضافة #مونديال 2026.

إكتمال عقد المتأهلين لنصف نهائي بطولة الفقيد المهلا لكرة الطائرة بأبين.

#التضامن بطلاً للمجموعة الأولى تدشين النشاط الثقافي للعام 2018 لأندية ساحل حضرموت.

دبلوماسية المنصور هادي .. الحديث من غير فلتره مقال لــ محمد سالم بارمادة.

عقبة ( عشعش ) طريق الموت مقال لــ حداد عبدالقادر الكاف.

الى أين نتجه ؟!!؛ مع تعدد الخيارات وتموضعها في بوتقة واحدة مقال لــ سالم مدفع.

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: