أخبار اليمن

مركز الملك سلمان #للإغاثة يواصل توزيع المساعدات في عدد من المحافظات اليمنية المحرره

(حضرموت21) وكالات 

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع المساعدات الغذائية على الفئات المستهدفة في المناطق المحررة من الساحل الغربي لليمن، بالتزامن مع وصول شحنات أخرى من المساعدات إلى مدينة مأرب مخصصة للتوزيع الإغاثي في محافظة البيضاء.

وأفاد المركز بأن 13 شاحنة إغاثية تحمل على متنها 3619 سلة غذائية وصلت أمس إلى مأرب في طريقها لمحافظة البيضاء، ضمن إجمالي المخصص للمحافظة والبالغ 18919 سلة غذائية، وذلك تمهيداً لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً في المحافظة في الأيام القليلة المقبلة، في سياق خطة العمليات الإنسانية الشاملة التي ينفذها المركز في اليمن.

وفي تصريحات رسمية أمس لمحافظ البيضاء اللواء صالح الرصاص، ثمن الدور الإنساني لمركز الملك سلمان للإغاثة، خصوصا في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن. مشيراً إلى أن هذه المساعدات تجسد عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين اليمني والسعودي.

إلى ذلك وزع المركز أمس 300 سلة غذائية في مركز القطايا بمديرية الخوخة شمال محافظة الحديدة كما وزع 3500 كرتون من التمور في قرى يختل وضواحيها بمديرية المخا الساحلية غرب محافظة تعز.

جديد داخل المقالة

ويأتي توزيع المساعدات ضمن خطة المركز للعمليات الإنسانية الشاملة في اليمن وفي إطار المشروعات الإغاثية التي ينفذها في مختلف المناطق اليمنية دون استثناء أو تمييز.

ويتبنى المركز تنفيذ نحو 217 مشروعا إغاثيا في اليمن تغطي مختلف جوانب الدعم الإنساني على الصعيد الغذائي والصحي وأعمال الإيواء للنازحين من مناطق المواجهات المسلحة.

وتتزامن أعمال المركز مع بدء تنفيذ الحملة العلاجية التي تنفذ بدعم من جمعية البلسم الدولية بالتعاون مع التحالف العربي، حيث دشنها أول من أمس محافظ حضرموت فرج البحسني في مركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب التابع لمؤسسة أمراض القلب الخيرية.

وخلال الحملة العلاجية التي ستستمر حتى 21 أبريل (نيسان) الجاري، سيقوم وفد طبي سعودي متخصص بإجراء العديد من العمليات في جراحة القلب برئاسة البروفسور راكان ناظر.

وفي حفل التدشين، أوضح محافظ حضرموت أن وصول هذا الوفد هو إحدى ثمار اللقاءات التي عقدها خلال زيارته الأخيرة للمملكة، مؤكداً أن الوفد الطبي سيحظى بكل الرعاية والعناية من قبل السلطة المحلية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: