محليات

الفرق الهندسية لقوات الجيش تتابع تفكيك مئات الألغام الحوثية بمدينة ميدي

Aa

(حضرموت21)خاص

 

قامت الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش بمواصلة تفكيك حقول الألغام والمتفجرات التي زرعتها ميليشيات الحوثي الانقلابية في الأحياء السكنية والشوارع بمدينة ميدي الساحلية غرب محافظة حجة الحدودية مع السعودية.

و أنتزعت الفرق الهندسية خلال الأيام الماضية  250 لغماً مختلفة الأحجام والأنواع إلى جانب عدد من العبوات المتفجرة التي تم زرعها في أماكن مأهولة بالسكان وشوارع رئيسية وفرعية.

و أكد نائب رئيس الشعبة الهندسية في المنطقة العسكرية الخامسة، المقدم ضيف أحمد مرير، إن مليشيات الحوثي الانقلابية زرعت شبكة من الألغام المتنوعة في جميع الأماكن بمدينة ميدي تمهيداً لاستهداف الأهالي عند عودتهم إلى منازلهم. وأضاف بأن الفرق الفنية تعمل منذ تحرير المدينة على فحص الأحياء السكنية بالكامل عقب تفخيخ الميليشيات معظم المنازل والطرقات الرئيسية والفرعية والمحلات التجارية وحتى أنها زرعت عبوات متفجرة تحت الأشجار.

و اضاف إن الحوثيين فخخوا ميدي عقب هزيمتهم ضمن سلسلة جرائمهم المتواصلة التي تستهدف إعادة الحياة وتدمير المدن اليمنية، لافتاً إلى أن الفرق الهندسية لنزع الألغام لا تزال مستمرة في عملية التطهير في المدينة وحولها. يذكر أن الفرق الهندسية التابعة للجيش انتزعت نحو 6 آلاف لغم من أطراف مدينة ميدي قبل تحريرها بالكامل الأسبوع الماضي، بينها ألغام عربات وفردية محظورة دولياً وعبوات ناسفة من صنع محلي وأخرى بحرية. وبحسب مسؤولين في الفرق الهندسية أن غالبية الألغام والمتفجرات التي تم نزعها هي من صناعة إيرانية.

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: