مجتمع مدني

#كلية التربية ومكتب الثقافة يحتفلان برواية ” النوافذ الصفراء ” لسالم بن سليم

سيئون (حضرموت21) خاص- أبوبكر باجسير

شهد الأخ عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الفعالية التي نظمتها كلية التربية بسيئون ومكتب وزارة الثقافة بوادي حضرموت بمناسبة صدور رواية ( النوافذ الصفراء) للروائي سالم خميس بن سليم خريج الكلية.

وتضمنت الفعالية التي حضرها الشيخ أبوبكر الهدار رئيس جمعية الضمير الخيرية الاجتماعية وعمداء الكليات ونوابهم وأعضاء هيئة التدريس وحشد غفير من الطلاب والطالبات وأصدقاء الروائي ومحبيه عدداً من الكلمات بالمناسبة حيث ألقى الدكتور عبدالقادر باجبير عميد كلية التربية كلمةً رحب فيها بالحاضرين.

معبراً عن اعتزاز الجامعة والكلية بخريجيها الذين أصبحوا يعتلون منصات الإبداع والنجومية ومنهم سالم بن سليم الذي صار يمثّل بإصداره روايته الأولى دليلاً على جودة مخرجات الجامعة وتميّزها.

بدوره هنأ الأستاذ أحمد عبدالله بن دويس المدير العام لمكتب وزارة الثقافة بالوادي الروائي بن سليم بروايته الأولى التي تعيد التذكير بريادة الحضارم في فن الرواية وفي مقدمتهم الأديب الكبير علي أحمد باكثير مبدياً استعداد مكتب الثقافة لدعم الأدباء والمبدعين .

جديد داخل المقالة

ومعبراً عن شكره للأخ عصام الكثيري وكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء على دعمه للروائي في خطواته الأولى لنشر هذه الرواية.

من جانبه عبّر الروائي سالم بن سليم عن شكره الجزيل لمنظمي هذه الفعالية مستعرضاً تجربته مع الرواية ومراحل إنجازه لها.

كما قرأ مقتطفاتٍ منها. وقدمت في الفعالية قراءة نقدية عن استلهام التراث في الرواية قدّمها الأديب علي أحمد بارجاء.

وكرّم الوكيل الكثيري الروائي بن سليم بدرع تذكاري ثم قام بتقطيع الكعكة الخاصة بهذه المناسبة في جو فرائحي ووسط تصفيق الحاضرين الذين اكتظت بهم قاعة الصبان.

 

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: