fbpx
بقية المحافظات

إسناد العمليات الإنسانية يعلن احتجاز الحوثيين 19 سفينة تحمل مشتقات نفطية ويمنعون دخولها ميناء #الحديدة

(حضرموت21) وكالات

 

قال تحالف دعم الشرعية في اليمن ” أن مليشيات الحوثي الانقلابية تحتجز أكثر من 19 سفينة مشتقات نفطية في ميناء الحديدة منذ أكثر من 25 يوما  وتمنع دخولها إلى رصيف الميناء لإنهاء أزمة المشتقات في المحافظات التي يسيطر عليها الحوثيون .

وقال مركز إسناد العمليات الانسانية الشاملة في اليمن #YCHO التابع لدول التحالف العربي أنه يتابع بقلق عميق احتجاز الميليشيات الحوثية المدعومة من ايران اكثر من ١٩ سفينة مشتقات نفطية في منطقة رمي المخطاف الخاضعة لسيطرة الميليشات .

وأضاف في بلاغ صحفي ” أن الحوثيين يمنعون من دخول المشتقات إلى ميناء الحديدة، رغم عدم وجود اي سفن في الميناء في الوقت الراهن.

وأعلنت دول التحالف العربي تمديد إعادة فتح ميناء الحديدة أمام أعمال الإغاثة الإنسانية والمشتقات النفطية والمواد الغذائية الأساسية.

وفي وقت سابق أعلن مركز إسناد العمليات وبالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة إيصال المشتقات النفطية إلى كافة المستشفيات اليمنية لضمان عدم انقطاع الكهرباء في المراكز الصحية الأساسية.

ونشر المركز  بيان بالسفن المحتجزة في منطقة رمي المخطاف الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية المدعومة من ايران…. والتي قال أن مدة الاحتجاز وصلت اكثر من ٢٦ يوم

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: